لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
دراسات نفسية في الإبداع والتلقي
لـ مصطفى سويف
يضم الكتاب الذي بين يدينا ثمان دراسات تتوزع بين بابين: الأول عند الإبداع، ويضم ستة فصول، والثاني عن التلقي، ويحتوي على فصلين. فأما الفصل الأول من الكتاب فهو بعنوان "التحليل النفسي والفنان" وفيه عرض لث...إقرأ المزيد »
تحليل النصوص الأدبية، قراءات نقدية في السرد والشعر
لـ عبد الله إبراهيم
يعنى هذا الكتاب بالأدب، ذلك الإبداع المدهش، الساحر الغرائبي، الممتع، الغامض، الفريد، المتجدد الذي شغل المجتمعات الإنسانية جميعاً وشكل البطانة النفسية (الجمعية) لها، والطاقة الروحية التي يعاد اكتشافها ...إقرأ المزيد »
المازنى شاعراً
لـ عبد اللطيف عبد الحليم
تلابيب الكتابة
لـ صافى ناز كاظم
"الكتابة جمال.. والجمال صدق.. والصدق حرية مطلقة.. نافذة على مصراعيها مفتوحة.. عقل يتجول بعنفوان.. للتعبير عن فكرة.. اختارها العقل وأدركها وأوصلها للوجدان وعيا.. وللقلب نبضا.. فصارت جيشانا.. لابد له من...إقرأ المزيد »
حيطان عالية
لـ إدوار الخراط
"كيف؟ أيضعها تحت الماء بيديه العاريتين؟ حتى تختنق في النهاية؟ وسوف تتملص بكل ما في جسمها من رغبة عنيفة لجوج في الحياة، بكل ما في عضلاتها وأطرافها من تشبت بالنفس، أيخنقها بيديه تحت الماء، يضغط على رقبت...إقرأ المزيد »
المساواة
لـ مي زيادة
تتساءل الكاتبة في "المساواة" أبعاد تلك الكلمة في المجتمعات المملوءة بالتناقضات والتي تحرم الانسان من حقه بالمساواة مع أخيه الانسان وذلك لاعتبارات الطبقات واللون وغيرهما....إقرأ المزيد »
صهيل الجواد الأبيض
لـ زكريا تامر
"صهيل الجواد الأبيض" قصص مادتها الحياة... وصهيل جوادها صوت يمضي بعيداً بأصداءه... يردد فلسفة الحياة المتداخلة في فكر زكريا تامر مع فلسفة الموت... وينبثق عنها إنسان... وتنبثق شخصيات تحمل قصصاً لا كالقص...إقرأ المزيد »
موسوعة من عيون الكتب في الأدب
لـ نعمات أحمد فؤاد
عود على بدء
لـ ابراهيم عبد القادر المازنى
كثيرا ما حلم الإنسان وتمنى عودة الأيام به إلى الوراء ليرى نفسه طفلا من جديد يلهو ويلعب ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه .. ولو كانت الأحلام تتحقق لصار كل الناس صغارا وشبابا هاربين من شيخوخة الأحلام ا...إقرأ المزيد »