لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب "سيمون حايك" حديقة أندلسية جمعت من كل طريف مثلاً، رعاها في نفس المؤلف هوى "عربي أندلسي" غذته سنوات من العمر في معايشة ثقافة العرب وتاريخهم في الأندلس وحفزته إلى عرضها على الناس مناسبة تمرّ في تار...إقرأ المزيد »
رحلة الأندلس
لـ محمد لبيب البتنوني
يجمع هذا الكتاب بعض الرسائل التى نشرتها في جريدة الأهرام تحت عنوان جولة في اسبانيا وقد زدت على هذه الرسائل ما تكمل به فائدتها. وأضفت إلى كل رسالة كلمة تفسح في تاريخها مع العظة التى تستخلص منها . مبتعد...إقرأ المزيد »
الموريسكيون: حياة.. ومأساة أقليمية، (تاريخ مسلمي الأندلس)
لـ أنطونيو دومينقير هورتز
هذا الكتاب الذي نقدم له يتحدث عن معاناة هذا العشب الأندلسي المسلم "الموريسكيين" ابتداء من سقوط غرناطة عام 1492م، وحتى طرد بقايا هذا الشعب المنكوب من إسبانيا عام 1608م، ولعل أهم ميزات الكتاب أنه اعتمد ...إقرأ المزيد »
موسم الرعب
لـ عادل سعيد بشتاوي
الأندلسيون المواركة
لـ عادل سعيد بشكوي
استكملت الملكة إيزابيلا سنة 1492 ما بدأه بلايو قبل سبعة قرون فسددت طعنة أخيرة قاضية للأندلس راسمة باستسلام غرناطة معالم كارثة لم يعرف الوطن العربي مثيلاً لها. ولكن زوال السلطة الإسلامية عن شبه جزيرة ا...إقرأ المزيد »
الكتاب الذى نقدمه اليوم للقارئ يشف فضائج البابية والبهائية في دعوتهم وعقيدتهم وأخلاقهم، وعبادتهم وشريعتهم المزعومة. ويبين نشأة وجذور هذه الفرقة المنحلة، ويفضح عن حقيقة عدواتها للإسلام والمسلمين لكى يك...إقرأ المزيد »
" لكم دينكم ولى دينى" مبدأ ألهى وضعه الإسلامى معبراً الإنسان و الفرد فى المجتمع فى إختيار دينه بين الإسلام وغيره من الديانات فالعقاب فى الآخرة بعد أن يحكم الواحد الديان عز وجل وكيف لدين حرر العبيد وال...إقرأ المزيد »
إسرائيل والعرب
لـ شفيق ناظم الغبرا
إن هذا الكتاب محاولة لنقد التجربة التاريخية، ومحاولة لتطبيق أساس موضوعي، في فهم الصراع العربي الإسرائيلي ومعنى التحول نحو السلام. فهو كتاب عن مراحل متداخلة، وعن طموحات سقطت مع الزمن، وأخرى استمرت متضم...إقرأ المزيد »
ابو البقاء الرندي شاعر رثاء الأندلس
لـ محمد رضوان الداية
لم يكن الرندي في الحقيقة شخصية مغمورة في زمانه بل كان شاعراً بارزاً، متعدد جوانب المعرفة والثقافة والنشاط، فقد عرف عنه عنايته، وتأليفه في علم الفقه والغرائض وغيرها من العلوم الشرعية بالإضافة إلى جوانب...إقرأ المزيد »
تاريخ قضاة الأندلس
لـ أبو الحسن الأندلسي
ينشر هذا السفر أثراً لم يطبع إلى اليوم، وهو وثيقة عظيمة الخطر عن تاريخ القضاء بالغرب الإسلامي في العصر الوسيط، فتاريخ تصنيفه المتأخر مكن مؤلفه من الإحاطة بمدة طويلة من الزمن، تمتد من الفتح العربي إلى ...إقرأ المزيد »