لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نجران.. جدلية المكان والشخوص "دراسة أنثروبولوجية" من خلالها تم فتح منافذ بحثية جديدة في دراسة المدن، وهذه الدراسة عن نجران المدينة التي تعود إلى حضارات ما قبل التاريخ ومرّت عليها ثقافات الإنسان في كل ...إقرأ المزيد »
الجغرافيا في سبعة عشر كتاب
لـ سترابون
في حوالي العام 63/ 64 ق.م. ولد الجغرافي الإغريقيّ العظيم سترابون، وفي حوالي العام 24/ 23م توفي، أي أنه كان معاصراً لواحد من أهمّ المتعطفات التي عرفها التاريخ القديم: صعود الإمبراطورية الرومانية إلى مس...إقرأ المزيد »
التراث السرياني في القرون الوسطى
لـ ن.ف.بيغوليفسكايا
إنّ هذا الكتاب، الذي تضعه دار الفرقد بين يديّ القارئ، هو حصيلة جهد سنوات من عمل دؤوب قامت به نينا فيكتورفنا بيغوليفسكايا في ميدان الدراسات السريانية، التي هي مجال إهتمامها الرئيس ونقطة إنطلاقها في أبح...إقرأ المزيد »
من ضفاف البحيرة إلى رحاب الثورة
لـ صلاح صلاح
مسيرة طويلة، ب دأتها مبكراً، غنية بالخبرات والتجارب، فيها سلبيات وإيجابيات، تحمل الأمل والبشائر كما خيبات الأمل والنكسات، لكني، في كل الحالات القاسية، والظروف الصعبة، لم أسمح لليأس أن يلمسني ولا للإحب...إقرأ المزيد »
هل كان الإغريق يعتقدون بمثيولوجيتهم؟ تصعب الإجابة عن هذا السؤال؛ لأن "الاعتقاد" يعني أموراً كثيرة.. فالإغريق لم يكونوا يعتقدون أن مينوس (Minos) استمد قاضياً في الجحيم، ولا أن تيزيوس (Thesee) قد صارع ا...إقرأ المزيد »
الشبك في العراق - دراسة أنثروبولوجية
لـ صالح الدليمي
يعد هذا الكتاب الدراسة الأكاديمية الأولى من نوعها التي تتناول الشبك كجماعة إثنية لها أصولها القومية ولغتها الخاصة، منضماً إلى (سلسلة دراسات الأقليات في العراق).

صدرت العديد من الدراسات عن الشبك ...إقرأ المزيد »

هذا الكتاب محاولة لإبراز التغيرات التي طرأت على مدينة النبطية وإقليمها من النواحي الإقتصادية الإجتماعية والديموغرافية، والتي ظهرت بشكل واضح في العقدين الأخيرين، حيث شهدت المدينة نهضة إقتصادية وإجتماعي...إقرأ المزيد »
حضارة العرب
لـ غوستاف لوبون
مِنْ دَرس كتاب حضارة العرب وإنعام النظر فيه، يتبيّن للقارئ أنّ العلاّمة غوستاف لوبون سلك، في تأليفه، طريقاً جديداً لم يسبقه إليه أحد، وأنّه حاول فيه بعث حضارة العرب من مرقدها، وإظهارها للملأ على وجهها...إقرأ المزيد »
الخبز في مصر العثمانية
لـ جمال كمال محمود
هذا كتاب طريف في بابه ومتعدد المضامين في الوقت نفسه، فهو يبحث في أهمية الخبز في حياة الناس والمجتمعات، وفي مكانته الإقتصادية وتطور أشكاله وصناعته منذ ما قبل العصر العثماني إلى أواخره.

ولهذه الغا...إقرأ المزيد »