لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الديمقراطية ؛ أبحاث مختارة
لـ لاري دايموند
بعد سقوط جدار برلين وزوال الشيوعية الأوروبية، كَثُرَ تداول مصطلح الديمقراطية في جميع الأوساط السياسية والأكاديمية بشكلٍ مطرد. ورغم الاستفاضة في الحديث عن الديمقراطية نظرياً، يلاحظ أنها تتراجع تطبيقاً ...إقرأ المزيد »
خارج الموضوع
لـ سليم نصار
لقراء يوميتي النهار البيروتية والحياة اللندنية موعد أسبوعي، صباح كل سبت، مع سليم نصّار ومقالته السياسية، موعدٌ لا يفوّته جمهوره الذي تجمعه الثقة بقراءة "الأستاذ" لكفّ الأحداث، في تسارعها أو تباطئها، ف...إقرأ المزيد »
السلطة السياسية والإعلام في الوطن العربي
لـ أحمد قران الزهراني
العلاقة بين الإعلام والسلطة، تحمل دائماً سِمةً إشكاليّة، يطغى الصراع عليها في معظم الأحيان، ويسود التساكُنُ في أحيانٍ أخرى، وذلك بحسب طبيعة النظام السياسي الذي تتحرك فيه السلطة، وبحسب تفاعل الإعلام مع...إقرأ المزيد »
يركز هذا الكتاب على إعلام تونس، الذي أسهم في التحوّل السياسي، وتأثر به في فترة ما بعد ثورة 14 يناير/كانون الثاني 2011، ويهدف إلى التحقُّق من كيفية تطور إعلام مُحرّر عند تخلصه من قيود الديكتاتورية، ويس...إقرأ المزيد »
الخطابة السياسية فى العصر الحديث
لـ عماد عبد اللطيف
إذا كانت الخطابة قد سطَّرت شطرًا من تاريخ مصر الحديثة والمعاصرة؛ فإن تاريخ الخطابة ما زال بحاجة إلى من يُسطره. ويمكن لمثل هذا التأريخ أن يأخذ مسارات متنوعة؛ فقد يهتم مسار بالجانب التواصلي من الخطب الس...إقرأ المزيد »
لا شك أن الخطاب السياسي موضوع نظر حقول متعددة، ولعل البلاغة أحد هذه الحقول التي أثبتت منذ القدم جدارتها بالنظر في الخطاب السياسي؛ وإذا كنا لم نرث عن البلاغة القديمة رصيداً من التحليلات البلاغية الدقيق...إقرأ المزيد »
حصاد الساحات 2014
هو الإصدار الرابع من سلسلة "حصاد الساحات" منذ العام 2011 . الكتاب يصدر باللغتين العربية والإنجليزية، وهو رصد لأحداث العام 2014 عبر أهمّ محطات الحراك الشعبي البحريني. كما يحوي أيضاً الأجندة السياسية ال...إقرأ المزيد »
شؤون لبنانية - منبر الحوار 2014
لـ ردينا البعلبكي
إن الصعوبات هي دائماً قدر اللبنانيين، لكنها تبقى الدافع من أجل إصرار أكبر لديهم على تجاوز المحن نحو غدٍ مشرق يلفه الأمان والطمأنينة والتفاعل الحضاري تحت سقف الوحدة الوطنية وعيشنا الواحد وتنوعنا. وفي إ...إقرأ المزيد »
الإعلام الرقمي والحراك السياسي
لـ أميرة محمد محمد سيد أحمد
شهدت الساحة السياسية العربية حراكاً سياسياً على نحو غير مسبوق بفعل انتشار تكنولوجيا الاتصال حيث أفرزت منصات التدوين والتواصل الاجتماعي فضاءات بديلة تفاعلية تحتضن جماعات افتراضية تكونت حول مشاغل سياسية...إقرأ المزيد »