لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يدور هذا الكتاب حول أثمن «قطعة ورق» نعرفها؛ ألا وهي أوراق النقْد. اختُرعتِ النقود الورقية على أيدي الصينيين، وبعد ذلك بألف عامٍ، كان المستعمِرون الأمريكيون أول مَن استخدمها استخدامًا مُمنْهجًا في العا...إقرأ المزيد »
كتاب تاريخ بيروت لمؤلفه "صالح بن يحيى" في مؤرخي أواسط القرن التاسع للهجرة يقدم للمكتبة العربية ذخراً قيّماً في مجال المعلومات المتوافرة عن وقائع وأحداث عصر الصليبيين في بيروت خاصة وفي سائر أقسام المنط...إقرأ المزيد »
العطر عند العرب ؛ دراسة تاريخية فكرية
لـ قيس كاظم الجنابي
لقد ارتبط العطر في ذاكرة العربي، بوقت مبكر منذ نزول آدم من الجنة ومروره بأرض الهند حاملاً معه بذوره التي انتشرت في كل العالم، وقد انتقلت صورة العطر في العصر الجاهلي إلى العصر الإسلامي ليس بوصفه مادة ك...إقرأ المزيد »
تعد دراسة الحركة العمالية في أي قطر عربي من الدراسات المهمة في مجال التاريخ الإقتصادي والإجتماعي لأنه من خلالها، تتضح أبعاد الواقع الإقتصادي والإجتماعي، وما يرتبط بذلك من واقع سياسي وعليه، فإن البحث ف...إقرأ المزيد »
يعد مؤلف جغرافية أوربا الإقليمية فى دراسة مقارنة مع الشرق الآسيوى وحوض البحر الأحمر من الكتب العلمية فى المكتبة العربية، كما أنه بتحليلاته ومنهجه فى العرض والمقارنة الإقليمية يعتبر من المراجع العلمية ...إقرأ المزيد »
الدولة الفاطمية فى مصر " تفسير جديد "
لـ أيمن فؤاد سيد
الدولة الفاطمية نموذج منفرد في التاريخ الإسلامي لم يتكرر على الإطلاق فقد كانت دولة ذات طابع ديني فلسفي وحضارة متميزة أرادت بسط نفوذها على مل العالم الإسلامي المعاصر. وجاء فتحهم لمصر سنة 358هـ/969م ممث...إقرأ المزيد »
يدرس كتاب النمو السكاني ومتطلبات التنمية في دول مجلس التعاون الخليجي للكاتب محمود مراد واقع السكان في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتوزيعهم، والقوة العاملة، والبطالة ولاسيما البطالة الجندرية،...إقرأ المزيد »
ألغاز تاريخية محيرة
لـ بول أرون
لماذا بنى الفراعنة الأهرامات؟ هل وقعت حرب طروادة بالفعل؟ من هو الملك آرثر؟ ومن كتب مسرحيات شكسبير؟ ما سر «العلامة» التي أظهرتها جان دارك لِوَلي عهد فرنسا فنالت ثقته على الفور؟ هل مات موتسارت مسمومًا؟ ...إقرأ المزيد »