لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إكتشاف الطفل
لـ ماريا مونتيسوري
هذا الكتاب ضخم حافل ، موضوعه عن الاطفال الصغار يسجل فى صفحاته أفكاراً وخبرات رائعه وثريه حول أكتشاف الاطفال.

ويجيب عن تساؤلات كثيرة تدور في العقول الطلعة, وتجيش بها العواطف الخالصة.

وإذا ك...إقرأ المزيد »

العقل المستوعب
لـ ماريا مونتيسوري
"يمتص الطفل المعرفة في حياته الطبيعية مباشرة، والانطباعات لا تدخل عقله فقط، بل وتشكله"….ماريا مونتيسوري
إن ترجمة كتاب "العقل المستوعب " "أهم كتب ماريا مونتيسوري" والذي يُظهر بأجلى صورة مدى إنت...إقرأ المزيد »
العقل والوجود
لـ يوسف كرم
أرخنا للفلسفة اليونانية، ثم الفلسفة الأوربية في العصر الوسيط، وأخيراً للفلسفة الحديثة، وكنا كلما صادفنا مذهباً كلياً أو رأياً جزئياً عقبنا عليه بالتأييد أو التفنيد،إذ أننا نعتقد أن مؤرخ الفلسفة فيلسوف...إقرأ المزيد »
عزاءات الفلسفة ؛ كيف تساعدنا الفلسفة في الحياة
لـ آلان دو بوتون
كان يمكن أن يكون عنوان هذا الكتاب: الفلسفة كعلاج نفسي. فهذا الكتاب اللافت سيُشعرنا على نحو رائع بالتحسُّن بطريقةٍ جيّدةٍ، بمعيارَين متساويَيْن من الذكاء والحكمة.
عندما سألوا سقراط من أين جاء، ل...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب مؤلفات أبو الوليد "ابن رشد" الحفيد، الأصيلة منه والتي كتبها ابتداء، وليس تلخيصاً أو شرحاً. منها "فصل المقالة في تقرير ما بين الشريعة والحكمة من الاتصال"، و"الكشف عن مناهج الأدلة في عقائد ال...إقرأ المزيد »
أفكار حول الموت والأزلية
لـ لودفيغ فويرباخ
أفكار حول الموت والأزليّة هو إنكار صريح للاعتقاد المسيحي بالخلود الشخصي، نداء من أجل الإقرار بالنوعية التي لا تنضب للحياة الوحيدة التي لدينا، وهجوم ساخر على مواقف ونفاقيات اللاهوتيين المحترفين في ألما...إقرأ المزيد »
إن الإعلام بوصفه وسيلة تواصل إنساني في صورته الحداثية الحالية بات مصدراً مؤثراً وفاعلاً في عمليات إنتاج القيم وتقييمها، بل وأضحى منظومة من الوسائل التواصلية التي تغير في معمار النقاء الأخلاقي والسلوكي...إقرأ المزيد »
ماذا يعني أن نكون بشراً؟ كيف تكون المعرفة ممكنة لدينا؟ من أين تأتي القيم الأخلاقية؟ احتلت أسئلة من هذا القبيل عدة قرون مركزَ الفلسفة الغربية. وصاغ الفلاسفة، في وضعهم لهذه الأسئلة، بعض الافتراضات والمس...إقرأ المزيد »
تكوين العقل الجدلي
لـ نصار الربيعي
هذا الكتاب: نظرية في التكوين التاريخي للبنية العقلية كوعي ومعرفة ومحصلة للتعددية الفاعلية الجدلية في تفسير النمو النفسي والارتقاء العقلي للفرد والمجتمع والتاريخ. بهذه العبارات التي وسمت غلاف الكتاب يق...إقرأ المزيد »
الفلسفة " أنواعها ومشكلاتها "
لـ هنتر ميد
الكتاب الذي نقدمه هاهنا فيه دراسة للمشكلات الرئيسية للفلسفة من خلال ما أعتقد أن أهم المدارس والحركات الفلسفية الموجودة في أيامنا هذه. وهو يبدأ بمقدمة موجزة تحاول التعريف بالفلسفة، وتبين كيف أن الطلاب ...إقرأ المزيد »