لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
بابت
لـ سنكلير لويس
يبدو جورج بابت، سمسار عقارات عمله مزدهر، ورجل ناحج اجتماعياً. لديه كل ما يتمنّاه المرء: صحة، وعائلة، وعمل مربح في مدينة تنمو بسرعة في الغرب الأوسط الأمريكي.
يعاني بابت من أرق ناتج عن تزعزع رضاه...إقرأ المزيد »
خديجة وسوسن
لـ رضوى عاشور
هل نعرف الحب حقاً؟!

غالباً ما نعطيه أشكالاً كثيرة لا علاقة لها به، نتصور أننا نحب أولادنا، أحبائنا، آبائنا؛ فنملكهم، وترتبك حساباتنا إن لم يظهروا ما نتوقعه من ولاء، ونقاوم حريتهم بمزيد من الكبت ...إقرأ المزيد »

رئيف خوري ؛ تراث أدبي في خدمة الثقافة العربية
لـ ربيعة بديع أبي فاضل
يَحملُ هذا الكتابُ إلى القارىء، أبحاثاً حولَ نَتاج رئيف خوري، في المجلاّت والصُّحف، خلالَ سَبْعٍ وثلاثيْنَ سنةً (1930-1967) من حياته النّاضجة، المُنتجة، المُكافِحة من أجل إنسان متنوّر، ومجتمعٍ عربيّ ع...إقرأ المزيد »
هذا هو قدري
لـ نورا مرعي
"يشق النعاس مجدداً طريقه إليها، فلا ترفض طلبه وتستسلم معه إلى نومٍ عميق، وتصعد صوب حلمٍ جديدٍ، فيظهر الرجل الأسود، يسيّرها معه نحو مكان لا يشبه المكان، فترى صرح إقامته في مملكة سوداء، أعمدتها من نار و...إقرأ المزيد »
سأشرب قهوتي في البرازيل
لـ سلمى حداد
"أبي.. أبي.. أبي لا، لا أريدك أن تموت. بيدرو أين أنت يا بيدرو؟ يا إلهي لا! سيارة إسعاف؟ كاسا كوينتي، اللعنة!! بيدرو لا تدعه يموت أرجوك. باباي.. ما كل هذا الدم؟ اللعنة، اللعنة! خالتي سنية أسرعي أرجوك"....إقرأ المزيد »
سلطان الرغبة في ديكتاتورية الممنوع
لـ جمانة عيسى
حين يهب سلطان الرغبة، لا بدّ له من مسارب تمرّ عبرها، شرعية أو غير شرعية، ولكن ماذا لو كان الهبوب عاصفاً، لا يعرف طريقه، عندئذٍ سيخلف وراءه أضراراً، فيكون لإشباع الرغبة أثماناً مؤلمة. هذا ما نقرأه في ر...إقرأ المزيد »
حافية بين عمرين
لـ مريم شمص
"جافية بين عمرين" عمل روائي جديد للكاتبة والمحامية اللبنانية مريم شمص تنطلق فيه من بؤرة أساسية لتوليد المتخيل السردي، ألا وهي بؤرة "المتذكر" بكل تخاييله وبتاريخ الشوق لفترات الطفولة والصبا المتخثرة في...إقرأ المزيد »
يوم.. كل يوم
لـ عزيز تبسي
منذ لوحة الغلاف المتمثلة بتحويل الواقع إلى لوحة فنية يبدأ عزيز تبسي قصصه في "يوم .. كل يوم" في إشارة ضمنية إلى الفن هو الواقع الباقي بعد رحيل الواقع القاسي حيث يفتح الروائي كوة يشرف منها على حياة معلم...إقرأ المزيد »
بيت بيوت
لـ مريم خريباني
عبر لغة الذاكرة تكتب مريم خريباتي (بيت بيوت)، فتأتي الكلمات كنوع من التذهن الجمالي الدينامي العالي الشعرية، والمنبثق في النص بتعبيرات شتى؛ تبحث عن زمان غائب، لتمارس توحدها معه حتى الإمتلاء وقد تمظهرت ...إقرأ المزيد »
طائر الفينيق
لـ منصور عيد
من بين الخراب والدمار تعالى صوتها تستنجد طالبة "بابا".. في ذلك اليوم، محت الحرب كلّ جميل: قريتها ومنزلها وعائلتها، و.. ذاكرتها.
هو كان هناك، رأى شيء. سمع نداءها، ولبّاه. رأى فيها الإبنة التي فق...إقرأ المزيد »