لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التعاون الدولي
لـ حنان نايف ملاعب
للتقدم العلمي والتطور الحضاري الذي شهدته البشرية أثر جليّ في تحول قواعد القانون الدولي من قواعد تعنى حصراً بحفظ السلام والأمن إلى أخرى تهتم برفاهية الشعوب وتعالج قضايا تواكب الوقائع والتطورات العلمية...إقرأ المزيد »
دليل المهن ؛ التنظيم القانوني للمهن
لـ رندا كاج
إن تنظيم المهن والترخيص بمزاولتها من المواضيع التي تهم الناس كافة سواء كانوا من أهل القانون أو طلاب جامعات أو أصحاب عمل. فإن رجال القانون يلجأون دائماً إلى النصوص القانونية كمرجع لهم في قضاياهم، والطا...إقرأ المزيد »
إن التحقيق الابتدائي يعدّ المرحلة الأولى للدعوى الجزائية، فهو بمثابة التهميد أو تحضير للمرحلة التي تليها، وهو من أخطر مراحل الدعوى الجزائية على حقوق الإنسان، إذ هو مرحلة تنظوي على كثير من الإجراءات ال...إقرأ المزيد »
مبادئ القانون الدولي العام
لـ محمد القاسمي
إن الحديث عن القانون الدولي العام لا يخلو من التشكيك والإرتياب حول "وجود" ذلك القانون أو حول "مصداقيته" وقدرته على إنجاز الهدف من وجوده. وقد يرجع السبب في ذلك إما إلى واقع تصرفات بعض الدول وممارستها ف...إقرأ المزيد »
لقد شملت دراسة "الحماية الدولية والشرعية لضحايا النزاعات المسلّحة" تأصيلاً لمصطلح "القانون الدولي الإنساني" مبيّناً أهمّ مبادئه وأحكامه وطبيعته القانونية والشرعية. وقد أظهرت أن اهتمام المجتمع الدولي ب...إقرأ المزيد »
يشكّل تركمان العراق جزءاً أساسيّا من النسيج الاجتماعي العراقي، ويؤلفون في مجملهم الطبقة المثقفة بحكم كون نسبة المتعلمين منهم عالية. يمتاز الإنسان التركماني بحبه للسلام وانحيازه للمبادئ الديمقراطيّة. و...إقرأ المزيد »
التدريب العملي القانوني
لـ أحمد سيد أحمد محمود
يتضمن هذا الكتاب عرضاً لأليات التطبيق العملي للقواعد القانونية أمام محاكم القضاء. إن التدريب العملي يهدف إلى تنشيط الحس القانوني وتكوين الحنكة أو الملكة القانونية لدى الطالب أو الدارس أو الباحث من خلا...إقرأ المزيد »
القانون الجنائي - النظرية العامة للجريمة ج1
لـ مصطفى العوجي
يتوزع مضمون هذا المؤلف الذي بين يدينا بين مقدمة من القانون الجنائي بدت للمؤلف ضرورية لوضع الدارس في الإطار الحقيقي والتاريخي والإنساني والاجتماعي للقانون الجنائي المنظم لحياة الإنسان في المجتمع والضاب...إقرأ المزيد »