لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الحجج المبينة في التفضيل بين مكة والمدينة
لـ جلال الدين السيوطي
الموضوع الذي بين أيدينا هو إحدى رسائل الإمام السيوطي، العظيمة النفع القليلة الحجم، والتي تلقي الضوء على موضوع التفضيل بين أشرف بقعتين على وجه الأرض (مكة والمدينة). حيث الأولى (مكة) وهي موضع أول بيت وض...إقرأ المزيد »
تيسير الاجتهاد
لـ جلال الدين عبد الرحمن السيوطى
من توفيق الله تبارك وتعالى العثور على مخطوطة "تقرير الاستناد في تيسير الاجتهاد" للإمام السيوطي رحمه الله بالهند وكان الظن أنها مفقودة. وقد عرض السيوطي في هذه الرسالة إلى أن الاجتهاد فرض في كل عصر وأوض...إقرأ المزيد »
نظراً لأهمية الأعلام الواردة بحاشية هامش كتاب: "عيون الأنباء فى طبقات الأطباء لإبن أبى أصيبعة". وكذا الأماكن الواردة فى الكتاب. فقد أثرت أن أخصص هذا الجزء لإيراد ما ذكر من تعريف بالأعلام والأماكن فى ه...إقرأ المزيد »
التحدث بنعمة الله
لـ أبي الفضل جلال الدين عبد الرحمن بن أبي بكر السيوطي
هذا الكتاب تحدث بنعمة الله "الإمام جلال الدين السيوطي" (849-911)، وهو كتاب شيق، عمد فيه المؤلف إلى الترجمة لنفسه، اقتداءً بمن سبقه من العلماء، ويبدو من تفاصيل الكتاب أنه لم يكن يقصد فقط الترجمة لنفسه،...إقرأ المزيد »
فتح الجليل للعبد الذليل
لـ جلال الدين السيوطي
يحتوي هذا الكتاب الذي بين يدينا على رسالة للإمام عبد الرحمن بن سابق الدين الخضيري السيوطي عنوانها: "فتح الجليل للعبد الذليل", وهي عبارة عن دراسة متأنية لقوله تعالى: "الله ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظ...إقرأ المزيد »
اساليب شرح بن عقيل
لـ حسنى عبد الجليل
ماذا علمتنى الحياة ؟ " سيرة ذاتية "
لـ جلال أمين
ماذا علمتنى الحياة منذ سنوات كثيرة، رأيت فيلما بولنديا صامتا لا يزيد طوله على عشر دقائق، ظلت قصته تعود إلى ذهنى من وقت لآخر، وعلى الأخص كلما رأيت أحدًا من أهلى أو معارفى يصادف فى حياته ما لا قِبَلَ له...إقرأ المزيد »
ظل يهوذا الإسخريوطي رمزا للخيانة ومرادفا لها تدل عليه ويدل عليها. وبعد أكثر من ألفي عام وفي أحد الكهوف المنتشرة في بر مصر كله يعثر الفلاحون المصريون على بضع مخطوطات وكتب أثرية تجوب العالم في رحلة عجي...إقرأ المزيد »
تخريج الأربعين السلمية في التصوف
لـ محمد بن عبد الرحمن بن محمد السخاوي
إن علم تخريج الحديث من أدق العلوم الحديثية وأصعبها، وهو علم لا يخوض غماره إلا من عرف السنة ودراها، وقرأ الأحاديث ورواها. وهذا العلم، عرّفه المصنف الإمام السخاوي بأنه إخراج المحدث الأحاديث من بطون الأج...إقرأ المزيد »