لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سينما الصورة - الحركة ( الجزء الأول )
لـ جيل دولوز
ينطوي هذا الكتاب بجزأيه على دراسة فلسفية طويلة عن السينما، هي ليست تاريخاً للسينما إنما تبويب صور وإشارات ومحاولة لتصنيفها. عالج الكتاب في جزئه الأول هذه مسألة الصورة/الحركة، ويعالج في جزئه الثاني الص...إقرأ المزيد »
في حوار الحضارات الذي يشهده الفكر المعاصر حقّ للعراقيين أن يحتفلو بإبداعاتهم الحضارية التي أناروا بها عتمة الفكر الإنساني على مرّ التاريخ.. فتلك الروائع الغنية العراقية التي تحتفل بها متاحف العالم كل ...إقرأ المزيد »
سينما الصورة - الزمن ( الجزء الثاني )
لـ جيل دولوز
مكّنت الأوضاع الحسية الحركية من نشوء أوضاع بصرية وصوتية خالصة (كما تجلّى ذلك في الواقعية الجديدة). غير أن التحول كان قد تمّ منذ أمد طويل وبأشكال شتى (عند أوزو وعند مانكييفيكز، أو حتى في الكوميديا المو...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب ثمرة سعي دؤوب وجهود متضافرة بُذلت لإحياء ذكرى الراحل محمود كحيل، رسّام الكاريكاتير السياسي البارز عربياً وعالمياً، والاحتفال بأعماله التي أنتجها خلال مسيرته طوال 5 عقود، بين 1956 و2003. إقرأ المزيد »
روح الموسيقى
لـ سمير الحاج شاهين
جاء في التراث الصيني القديم أن الموسيقى، التي هي بنظر بيتهوفى أعلى من كل حكمة وفلسفة، مرتبطة بالعلائق الجوهرية للكائنات، لذلك يجب معرفتها لتسيير أمور الحكم، ويذكر هرمن هيسه في روايته "لعبة الكريات الز...إقرأ المزيد »
فلسفة التربية (المدرسة– الأسرة– المجتمع)
لـ عبد المنعم الميلادى
دليل روتليدج للسينما والفلسفة
لـ بيزلي ليفنجستون
هذا الكتاب أول عمل شامل لدراسة العلاقة بين الفسلفة والسينما، وهو مهم لكل من يري التعرف على أساسيات فلسفة السينما وجمالياتها، وهو ينقسم إلى ستين فصلا قام بكتابتها متخصصون في الفلسفة والدراسات السينمائي...إقرأ المزيد »
الفلسفة الحديثة
لـ إبراهيم مصطفي إبراهيم
أردت من تأليف هذا الكتاب أن يكون أشبه بموسوعة فلسفية تشتمل علي مذاهب ونظريات وأفكار فلاسفة تعارف علي تسميتهم في تاريخ الفكر الفلسفي الإنساني بأسم فلاسفة "الفلسفة الحديثة".

وطبقاً لما تصورته فقد...إقرأ المزيد »

ميشيل فوكو في الفكر العربي المعاصر
لـ مجموعة مؤلفين
تحتل هذه الدراسة محاولة للوقوف على كيفية تعامل الفكر العربي المعاصر مع الفكر الغربي من خلال فلسفة ميشيل فوكو، وذلك بعد طرح لسؤال متمحور حول طبيعة هذا الحضور وكيف تم التعامل معه؟ وقد تمت دراسة ذلك في م...إقرأ المزيد »
تهافت التهافت - لونان
لـ أبي الوليد محمد القرطبي ابن رشد
ألف الغزالي كتابه "تهافت الفلاسفة" سنة 884هـ/1095م، وألف ابن رشد كتاب "تهافت التهافت" نحو سنة 575هـ/1180م ردّاً على كتاب أبي حامد "تهافت الفلاسفة". وقد أحدث هذا الكتاب منذ ظهوره دوياً هائلاً في الأوسا...إقرأ المزيد »