لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يشكل التمرين العملي الوجه التطبيقي للقاعدة القانونية، فهو يأتي بواقعة أو بوقائع معيّنة تطرح أمام الباحث القانوني مسألة قانونية أو أكثر بحاجة لحلّ، بغية إيجاد هذا الحلّ، لا بد من البحث عن القاعدة القان...إقرأ المزيد »
المالية العامة والموازنة العامة
لـ عباس محمد نصرالله
سادت المفاهيم التقليدية والليبرالية في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر وأوائل القرن الماضي، والقائمة على فكرة حياد المسائل الإقتصادية والإجتماعية.

إلا أن الدولة اليوم وفي أكثر البلدان تمسكاً بالنظا...إقرأ المزيد »

قانون المحاسبة العمومية هو القانون الذي يحدد أصول إعداد موازنة الدولة، وتنفيذها، وقطع حسابها، وإدارة الأموال العمومية والأموال المودعة في الخزينة.

في هذا الكتاب يقدم عبد اللطيف قطيش قراءة نقدية لـ...إقرأ المزيد »

النظام الإسلامي ومن قام بتطبيقه من حكام المسلمين استطاعوا معالجة هذا الأمر من خلال استخدام عدد من الأساليب , كأسلوب الترغيب والترهيب , والاهتمام بالرقابة بمفهومها الواسع .

إن الحديث عن الفساد ال...إقرأ المزيد »

المسؤولية الجنائية في المؤسسة الإقتصادية
لـ مصطفى العوجي
يشكل الإقتصاد في عصرنا الحالي عصب الحياة. وبالنظر للآثار السلبية التي يمكن أن يحدثها في الحياة العامة والخاصة كان لا بد من تنظيمه وضبطه ضمن أطر تؤمن ازدهاره وتحقق أهدافه فاستعان المشرع بالقانون الجنائ...إقرأ المزيد »
الفساد الإداري
لـ محمد إبراهيم الدسوقي علي
يدور موضوع بحث هذه الدراسة حول إمكانية صناعة القرار الإدارى بطريقة إلكترونية فى إطار القواعد القانونية الضابطة عند صدور أى قرار إدارى وكيفية إعمال التصويت الإلكترونى والبعد عن الطرق التقليدية المتعارف...إقرأ المزيد »
حقوق الإنسان بين النصوص والنسيان
لـ عبد الجبار عبد الوهاب سلطان الجبوري
"للقواعد القانونية غرض قانوني وظيفته الأصلية تحقيق العدل الإجتماعي بين الأفراد الذي يجب أن يكون هدف الفرد في حياته وهدف المشرع والدولة في وضعها وصياغتها. وتشكل القواعد القانونية قواعد عامة تطبق في الم...إقرأ المزيد »
يدور موضوع الكتاب حول حقوق الإنسان في القوانين اللبنانية والدولية، وفيه يسلط الدكتور ناصر زيدان الضوء على مفهوم حقوق الإنسان والحريات العامة، ومدى ترابطها مع النسق العام لتطوُّر العلوم السياسية والقان...إقرأ المزيد »