لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
خلال ما عُرف بـِ «الانتفاضات» العربية عام 2011، وقفتِ المرأة جنباً إلى جنب مع الرجل لكنّها غُيِّبتْ عن المشهد السياسي بسرعة مع اكتساب الإسلاميين قوّةً انتخابية.

يناقش الكتاب الذي بين أيدينا تأث...إقرأ المزيد »

هل ربح المُراهِنون في تفسير الحوار الإيرانيّ - الغربيّ حول البرنامج النوويِّ بوصول الرئيس روحاني إلى رئاسة الجمهوريّة، وبرنامجه: (حكومة التدبير، والأمل)، أم إنَّ الخصوصيّة الشديدة للسياسة الخارجيّة ال...إقرأ المزيد »
إن كتاب (السياسة والحيلة عند العرب) يعرض من خلال سطوره للعديد من القصص أو النوادر والحكايات الشعبية الدينية الشهيرة التي وردت تحت مرادف المكر في هذه الحكايات. وهو يكشف العادات السياسية الماكرة التي كا...إقرأ المزيد »
في جدل التحولات من منظور الأزمات في الخليج
لـ محمد سلمان غانم
يخضع الوجود والحياة للجدل (الديالكتيك). والتحول والتطور باتجاه صاعد، وهما محكومان بالقضاء والقدر. ولكن القضاء والقدر، كالحتمية التاريخية، ليسا قوة هوجاء أو عشوائية، وإنما هما قوانين وسنن ومنظومات مترا...إقرأ المزيد »
العرب والسياسة : أين الخلل؟
لـ محمد جابر الأنصاري
إن أية "يوتوبيا" أو "أيديولوجيا" أو مثاليات سياسية يقفز إلى الأفق البعيد المتعالي، وترفض النظر فيما هو تحت أقدامها من واقع ملموس-قبل صياغة منطلقاتها النظرية الهادية والمرشدة-لن يكون مصيرها غير الإخفاق...إقرأ المزيد »
السياسة الاسرائيلية تجاه الأغوار وآفاقها
لـ أحمد حنيطي
تتناول هذه الدراسة سياسة إسرائيل في منطقة الأغوار التي تمارس فيها سياسة الضم بالأمر الواقع، فتقيم عليها المستوطنات وتستفيد من مواردها المائية لسد حاجتها، وتنشئ على أرضها الخصبة المزارع والمصانع الخاصة...إقرأ المزيد »
جوهر السياسة
لـ جوليان فرند
هناك حقيقة غير قابلة للنقاش هي أن العلم والسياسة كانا بمثابة المنجنيق الذي هدم قلعة الميتافيزيقيا!

منذ عصر النهضة، لا سيما منذ أن بدأت الأفكار الثورية تطرق أسماع العالم، فيتوقظه، بدأت السياسية، بد...إقرأ المزيد »