لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إن أهمية تقرير وتفعيل الشفافية كمبدأ عام في إدارة الشئون العامة، لا يمكن بأي حال حصر فوائده في شتى مجالات حياة الإنسان والشعوب والحكومات على وجه العموم، ذلك أن الأهداف التنموية والقضاء على الفقر ورفع ...إقرأ المزيد »
يبحث هذا الكتاب في القانون الواجب التطبيق على عقود الإستثمار الأجنبي بإحدى وسيلتين، الأولى، تلك التي يتم فيها هذا التعيين من خلال نظرية التنازع التقليدية ... أما الوسيلة الثانية فهي تشمل إحدى حالتين: ...إقرأ المزيد »
بعد فشل النظام الإقتصادي الوضعي في معالجة المشاكل الإقتصادية العميقة التي تعاني منها المجتمعات المسلمة فهذه من العوامل التي جعلت هذه المجتمعات والشعوب تدرك ةتقتنع بأهمية وضرورة الرجوع أو العودة إلى ال...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب الالتزام المدني إذا نشأ في ذمة الشخص بفعل مصدر من المصادر فإنه يولد أثراً قانونياً وأول هذه الآثار تنفيذ الالتزام طبقا لما اشتمل عليه وتنفيذ الالتزام من المدين لابد أن يقوم به المدين...إقرأ المزيد »
المنظمات الدولية بين النظرية والتطبيق
لـ رجب عبد الحميد
المنظمات الدولية: "هي هيئة دائمة تشترك فيها مجموعة من الدول رغبة في السعي لتنمية مصالحها المشتركة ببذل مجهود تعاوني تتعهد بسببه أن تخضع لبعض القواعد القانونية لتحقيق هذه المصالح". ولكن، ما هي حدود تطب...إقرأ المزيد »
منظومة النقل الدولى واللوجيستيات
لـ أيمن النحراوى
النظام الإسلامي ومن قام بتطبيقه من حكام المسلمين استطاعوا معالجة هذا الأمر من خلال استخدام عدد من الأساليب , كأسلوب الترغيب والترهيب , والاهتمام بالرقابة بمفهومها الواسع .

إن الحديث عن الفساد ال...إقرأ المزيد »

قراءات في المحاسبة والمراجعة القضائية
لـ أمين السيد أحمد لطفي
ظهرت محاولات عديدة في الأدبيات المحاسبية عبر الفترات الزمنية الأخيرة بهدف تطوير المحاسبة والمراجعة وربطها مع القانون من جهة وبين أحتياجات القضاء والمحاكم من المعلومات المحاسبية من جهة ثانية, ومن هنا أ...إقرأ المزيد »
جهود تقنين الفقه الإسلامي
لـ وهبة الزحيلي
هل يجوز تقنين الفقه الإسلامي ليتلاءم مع القوانين الحديثة في العالم اليوم؟ للإجابة على هذا السؤال يضع أ.د. وهبة الزحيلي كتابه الموسوم "جهود تقنين الفقه الإسلامي" بعد أن قام بتجميع قوانين البلاد العربية...إقرأ المزيد »