لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأمم المتحدة
لـ يوسي إم هانيماكي
في صيف عام ١٩٤٥، قطعت الدول المؤسِّسة للأمم المتحدة على نفسها عهدًا بأن تجعل العالم مكانًا أفضل. فهل استطاعت الأمم المتحدة تحقيق كل أهدافها النبيلة، أو بعضها، أو أيها، على امتداد نحو ستة عقود؟ هذا هو ...إقرأ المزيد »
الحرب الباردة
لـ روبرت جيه ماكمان
يقدم هذا الكتاب ملخصًا عامًّا للحرب الباردة، يمتد عبر الفترة من عام ١٩٤٥ حتى الحل النهائي للمواجهة الأمريكية السوفييتية في عام ١٩٩٠، كما يلقي الضوء على الأحداث والنزعات والقضايا الأساسية للحرب الباردة...إقرأ المزيد »
حرية التعبير
لـ نايچل ووربيرتن
غالبًا ما يستشهد أنصار حرية التعبير بمقولة فولتير الشهيرة: «أكره ما تقول، لكنني سأدافع حتى الموت عن حقك في قوله.» غير أنه قلَّما نجد شخصًا على استعداد للدفاع عن حرية التعبير بكافة صورها، خاصةً عندما ت...إقرأ المزيد »
العلاقات الدولية
لـ بول ويلكينسون
تتطرق هذه المقدمة القصيرة إلى مجموعة متنوعة من القضايا المحورية اللازمة لفهم العلاقات الدولية الحديثة؛ بدءًا من السياسة الخارجية، ومرورًا بالقضايا المتعلقة بالسلاح والإرهاب، ووصولًا إلى قضايا البيئة و...إقرأ المزيد »
الأمير
لـ نيقولو ماكيافللي
أصبح اسم نيقولو ماكيافللي (1469-1527) مرادفاً لعبارة الغاية تبرر الوسيلة، وأضحت الماكيافللية مصطلحاً سياسياً يترجم العبارة السابقة، وقد عمل ماكيافللي في العديد من الدواوين الملكية والبابوية. وتمت محا...إقرأ المزيد »
أدى الافتتان الشائع بعالم الجاسوسية إلى إنتاج ثروة من الروايات التي تترواح بين روايات ايان فليمنج مع بطلة العميل جيمس بوند 007، وحتى النموذج الأكثر واقعية لجون لي كير وبطلة جورج سميلي، فأصبح معظم النا...إقرأ المزيد »
عصر النهضة
لـ جيري بروتون
مثَّل عصر النهضة لحظة حاسمة في التاريخ؛ فهو عصر تمخَّض فيه التبادل الكثيف للأفكار والمهارات والبضائع عن إدراك جديد للإنسانية والعالم. وقد شهدت تلك الفترة من التاريخ ميلاد فنٍّ عظيم وأدب راقٍ وعلم جليل...إقرأ المزيد »
الإرهاب
لـ تشارلز تاونزند
يرى الكثيرون أن الهجمات الإرهابية في الحادي عشر من سبتمبر ٢٠٠١ قد غيرت وجه العالم، ودفعت قضية الإرهاب لتحتل قمة العديد من الأجندات السياسية، وأدت إلى سلسلة من الأحداث العالمية منها الحرب على العراق وغ...إقرأ المزيد »
اللاسلطوية
لـ كولين وارد
عادةً ما تستحضر كلمة "اللاسلطوية" في الذهن صورًا للاحتجاج العنيف ضد الحكومات، ومؤخرًا أصبحت تستحضر صورًا للمظاهرات الغاضبة ضد كيانات على غرار البنك الدولي وصندوق النقد الدولي. لكن هل اللاسلطوية مرتبطة...إقرأ المزيد »