لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إنّ أصعبَ ما يواجهه الطلابُ في دراستهم للغةِ العربيةِ هو النحو العربيّ، وذلك لتعدُّدِ أبوابِه، وكثرةِ مُصطلحاته، وأوجهِ إعرابِ المسألةِ الواحدة.
وقد رُتِّبَتْ موادُّ هذا القاموس النحوي ألفبائيً...إقرأ المزيد »
أخطاونا في تربية الأبناء
لـ السيد مراد سلامة
مهارات الاتصال في اللغة العربية
لـ محمد جهاد جمل
حرصت الكثرة الكاثرة من الجامعات العربية على تدريس مهارات الإتصال لايمائها بفوائده المعرفية واللغوية، ولرغبتها في تحقيق هدف ذي شقين متكاملين:

أولهما: حاجة الطالب إلى الإتصال الشفوي والمكتوب بزملائه...إقرأ المزيد »

تعليم اللغة العربية في ضوء الاتجاهات الحديثة
لـ عبد السلام يوسف الجعافرة
تُعد اللغة من أهم الروابط التاريخية لأي أمة من الأمم، وهي الترسانة الثقافية التي تبني الأمة وتحمي كيانها، وهي الرابط الحقيقي بين عالم الأجسام وعالم العقول، وهي الأداة التي تحمل الأفكار، وتنقل المفاهيم...إقرأ المزيد »
البلاغة (المعاني - البيان - البديع)
لـ عمر بن علوي بن أبي بكر الكاف
يعدُّ هذا الكتاب حلقة ذهبية من الحلقات الأولى لعلم البلاغة. نحا فيه مؤلفه طريقة سهلة ميسَّرة، راعى فيها الطلاب الأُول لهذا العلم ومن تعنَّى في تحصيله. فجاء الكتاب قريب المأخذ، ليِّن العبارة، دون لبس أ...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب مجموعة من الدراسات التربوية المتخصصة في طرائق تدريس اللغة العربية أنجزها الباحث خلال فترة عمله في كلية التربية - جامعة ميسان، كان الهدف منها هو وضع بعض الحلول الجذرية لما موجود من مشكلا...إقرأ المزيد »
يقدم هذا الكتاب نظرة عامة رائعة علي الحقائق الراهنة والمستقبل المحتمل لمكتبات الكليات والجامعات . وأهم ما وجدته في هذا الكتاب هو أنه يستنفز قادة الجامعات ، ليضعوا في اعبارهم الدور التحويلي الذي يمكن ل...إقرأ المزيد »
مرجع الطلاب في الإنشاء الفلسفي (شاموا ناشف)
لـ إبراهيم شمس الدين
"مرجع الطلاب في الانشاء الفلسفي" مرجع إنشائي مبسط لطلاب المراحل الثانوية في إنشاء موضوع فلسفي يحتوي على إرشادات عامة لإنشاء الموضوع وعلى سبعة عشر موضوعا فلسفيا معالجا بأسلوب واضح وسليم ومرتب الأفكار....إقرأ المزيد »
مدخل الى التربية
لـ مجموعة من المؤلفين
لقد حرصنا على ان يكون هذا الكتاب باسلوب جديد وسهل وبسيط ومطابقا للخطة الدراسية للمادة فتم وضعه واخراجه بطريقة تسهل البحث والتنقيب عن المعلومات والمفاهيم والافكار التربوية الاساسية فضم الكتاب اثنا عشر ...إقرأ المزيد »