لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ثلاثية غرناطة
لـ رضوى عاشور
على غرار ثلاثية نجيب محفوظ التى إنفردت وتفردت في تاريخ الرواية العربية جاءت هذه الثلاثية للكاتبة (رضوى عاشور) التى صاغت كلماتها كسلاسل من الذهب، وامتدت أحداثها على صفحات الكتاب دون ظهور نغم نشاز او مو...إقرأ المزيد »
عظماء بلا مدارس
لـ عبد الله بن صالح الجمعة
إن حياة العظماء كتب مفتوحة نستقي منها عصارة فكرهم وخلاصة تجاربهم وكأنهم بقصصهم يشيرون إلى دروب النجاح التي سلكوها وإلى دروب الفشل التي أداروا لها ظهورهم أو تلك التي أوصلتهم إلى الفشل مرة ليرتقوا بمعرف...إقرأ المزيد »
من بلاط الشاه إلى سجون الثورة
لـ إحسان نراغي
في 16 كانون الثاني (يناير/1979)، غادر الشاه إيران. كان هذا بعد يومين من حديث المثقف الأديب إحسان نراغي الذي أجراه معه. حيث حل في 11 شباط/فبراير، أي خلال أقل من شهر، حل النظام الإسلامي محل النظام الملك...إقرأ المزيد »
صالح جبر ؛ سيرة سياسية
لـ نجدة فتحي صفوة
صالح جبر، رئيس وزراء العراق في العهد الملكي، واحدٌ من رجال السياسة الذين كانوا في قلب المخاض السياسيّ الذي اشتبكت معطياتُه السياسيّة اشتباكاً قويّاً متقلِّباً متسارعاً، وكان حاضراً في أكثر مفاصله حساس...إقرأ المزيد »
خارج الدائرة
لـ رانية حسين أمين
فريدة لا تصدق أنها بدأت تُعجب بعبد الرحمن ... بينما هى تراه آخر شخص يمكن أن ينال إعجابها. إنها تخشى أن يؤثر ذلك الإعجاب على سمعتها بين أصحابها وعلى مركزها في الدائرة الذي يمكن أن تفقده لو قررت أن تخطو...إقرأ المزيد »
من زوايا الذاكرة ؛ محطات رحلة في قطار العروبة
لـ كلوفيس مقصود
لكل تجربة دروسها، لا سيما إذا تعددت محطاتها وطالت رحلتها فكانت تتصل بقضايا وهموم وتطلعات مصيرية، وبالأخص إذا حكمها الالتزام بخط وقناعات وقضايا محدّدة، بذلك تصبح أشبه بالمختبر وتتراكم فيه الخلاصات وتتب...إقرأ المزيد »
مذكرات قارئ
لـ محمد بن حامد الأحمري
من أهداف القراءة والكتابة حراثة العقل وتقليبه وتجديده، وإنقاذه من الترهّل والموت البطيء وليس طمأنته إلى ما هو عليه، فإذا أصبحت القراءة قيداً جديداً لذواتنا فعلينا أن نعاود النظر في غايتنا من القراءة و...إقرأ المزيد »