لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ألماس ونساء
لـ لينا هويان الحسن
ألماظ المسيحيّة الدمشقية، حفيدةُ بابور الهندوسيّة، تتزوّج من الكونت اللبنانيّ كرم خوري المقيم في باريس، وتبدأ رحلتها غير المتوقعة فتعبر الأطلسي بسبب قصّة حبّ، وتجد نفسها في ساو باولو، وتشيّد عالمها هن...إقرأ المزيد »
الفكر الأدبي العربي ؛ البنيات والأنساق
لـ سعيد يقطين
إن القول يموت النقد أو يموت الأدب أو أنهما في خطر وما شابه ذلك من التعابير التي بدأت في الظهور منذ أواخر التسعينات، وحتى قبلها، مثل الحديث عن نهاية التاريخ والايديولوجيا وموت المؤلف لا يعني أن الأفكار...إقرأ المزيد »
طائر الصدى
لـ مناف زيتون
غرباء نلتقي. ولكن، خلف وجوهنا التي لم تروّضها الألفة، حبلٌ سرّي يربط حيواتنا ويسري بيننا كتيّار غامض. حبلٌ يلتفّ حول أعناقنا بإصراره المرعب. الماضي لا يمضي مهما دُفن عميقًا. يظلّ صدى يجذبنا نحو الآخَر...إقرأ المزيد »
رواية خلدون
لـ مفالي
رواية تعتمد معطيات التاريخ لتقدمها بطريقة تضفى عليها الحيوية. لذلك كان من الطبيعى أن يرد فيها جانب من وحى الخيال. ووردت مطابقة فى معظمها للمصادر و فى جزء منها مخالفة لها. وتتمثل هذه المخالفة الموجودة ...إقرأ المزيد »
جواري العشق
لـ رشا سمير
استلقت على ظهرها، وأغمضت عينيها، واستسلمت له في مشهد صامت أقرب إلى مشهد ذبح الشاة وسلخها.. اقترب أكثر.. وابتعد قليلاً.. ثم عاد ينقض عليها من جديد.. فكلما تذوق جمالها، كلما عاد للمزيد.. لم تسقط من عيني...إقرأ المزيد »
دور الرواية العربية فى الربيع العربى
لـ شوقى عبد الحميد يحيى
اعتمدت هذه الدراسة على الرواية العربية فى دول الربيع العربى تونس - مصر - ليبيا - اليمن - سوريا وهى تقدم قراءة فعلية للأسباب التى كانت نتيجتها الثورة ....إقرأ المزيد »
رباع
لـ أحمد السعيد مراد
برلين 69
لـ صنع الله إبراهيم
ليس من الصعب معرفة ما كان يدور في أذهان الشبان المصريين الذين ابتلعتهم مياه البحر الأبيض المتوسط طوال سنوات التسعينات من القرن الماضي والعشر الأول من القرن الجديد، أثناء محاولة التسلل إلى البلاد الاخر...إقرأ المزيد »
رحلة الربيع والصيف
لـ طه حسين
لا يزال طه حسين حياً بيننا، وسيظل بما كتب ونشر في حياته الخصبة، وبما ننشره بعد رحيله منذ أربعين عاماً، وبما نقرؤه ونفسره، ونستكشف مراميه وأبعاده، وبما نوافقه عليه ونتعلم منه أو نختلف معه ونتجاوزه.. لق...إقرأ المزيد »