لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لينين الدولة والثورة
لـ لينين
يؤكد لينين طوال الوقت أن فكرة الإستحواذ على جهاز الدولة القائم وتطويعه لخدمة البرولتاريا المنتصرة أمر غير وارد، فهو مرتبط عضوياً بالطبقة المستغلة الحاكمة ولا يمكن أن يتخلى عن دوره في تمكين البرجوازية ...إقرأ المزيد »
لينين يقدم هنا شكلاً لتنظيم مرن، يتوافق مع المهمات الضرورية لتطور الصراع الطبقي، ويؤكد على تعدد الهياكل، وعلى إختلاف أشكالها من السرية الكاملة إلى شبه العلنية والعلنية، حيث لكل منها شكل تنظيمي مختلف. ...إقرأ المزيد »
يعالج الكاتب الفلسطيني محمد عثمان محمود في هذا الكتاب المبادئ الدستورية التي تراعي العدالة بحسب رؤية جون رولز الذي استطاع أن يرسم تخومًا واضحة بين الليبرالية بوصفها فلسفة سياسية تقوم على العدالة والإن...إقرأ المزيد »
الدولة المدنية والمأزق الحضاري - حالة الكويت
لـ عبد الله غلوم الصالح
هل تختلف الكويت ولو قليلا عن الدول العربية في أعرافها السياسية؟ وهل يقل عدد الدوائر الحمراء المطوقة خاصرة النظام السياسي فيها؟ وهل طريق البحث عن الحقيقة في بلد كالكويت ممهدًا أمام الباحثين عنها، أم هب...إقرأ المزيد »
يبحث هذا الكتاب في حصيلة الحراك الذي شهدته البلدان العربية واستطاع إسقاط أنظمة الحكم في كلٍّ من تونس ومصر وليبيا واليمن، في حين أدخل المغرب في مسار إرادي للإصلاح في ظل الحكم القائم. كما يحلل الكتاب وي...إقرأ المزيد »
مصر في زمن المؤامرة والكرامة الضائعة
لـ خديجة الحاج مجيب
"مصر في زمن المؤامرة.. والكرامة الضائعة" للكاتبة والباحثة "خديجة الحاج مجيب"، ويتضمن مقالاتٍ وأوراقًا بحثية في الشأن المصري، وخاصةً في الفترة ما قبل وبعد 25 يناير 2011، وصولاً إلى ثورة 30 يونيو 2013، ...إقرأ المزيد »
القانون الدولي العام
لـ علي صادق أبو هيف
هذا الكتاب خلاصة درس وتدريس القانون الدولي العام ما يزيد على ربع قرن من الزمان، ظهر في طبعته الأولى موجهة لطلبة الحقوق وحدهم، ثم بدا للمؤلف إزاء ما رآه من اهتمام الرأي العام حتى يكون في متناول كل راغب...إقرأ المزيد »