لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يتناول هذا الكتاب الالتزام المدني إذا نشأ في ذمة الشخص بفعل مصدر من المصادر فإنه يولد أثراً قانونياً وأول هذه الآثار تنفيذ الالتزام طبقا لما اشتمل عليه وتنفيذ الالتزام من المدين لابد أن يقوم به المدين...إقرأ المزيد »
يشتمل الكتاب على عدة موضوعات وهي: (أهمية الرقابة على دستورية القوانين- رقابة الدستورية السابقة على صدور القوانين- أساليب القاضي الدستوري في رقابته لدستورية القوانين- رقابة الدستورية اللاحقة على صدور ا...إقرأ المزيد »
الحماية الدستورية لحرية الرأي فى الفقه والقضاء الدستورى
لـ عبد العزيز محمد سالمان
يعالج هذا المؤلف بمنهج تأصيلي تحليلي واحدة من أهم الحريات الأساسية، والتي تعتبر بمثابة الأساس لكثير من الحريات الأخرى ذات الأهمية. وقد أبرز المؤلف الحدود الدستورية لحرية الرأي، مبينًا مفهومها، وأهميته...إقرأ المزيد »
الدليل العملي للمحامي
لـ صلاح الدين محمد شوشاري
يتناول هذا الكتاب أنواع المحاكم واختصاصاتها حسب الدستور الأردني الذي قسم المحاكم الى ثلاثة أقسام النظامية والدينية والخاصة كما يعطي الكتاب صور عن تشكيل المحاكم في النظام القضائي الأردني ثم ينتقل إلى م...إقرأ المزيد »
ما بين الطبعة السابقة- الثانية عشر في عام 2004- وهذه الطبعة الجديدة في عام 2008- رحل عنا المؤلفان.. أستاذين جليلين فقدت الأسرة الكبيرة للمشتغلين بالقانون داخل الوطن وخارجه بوفاتهما عالمين وفقيهين وهبا...إقرأ المزيد »
إذا كانت مسألة نفاذ المعاهدات الدولية في النظام القانوني الداخلي للدول مسألة محل جدل ونقاش كبيرين، فإن الرقابة على دستورية المعاهدات الدولية قبل وبعد نفاذها هي مسألة أصعب وأكثر تعقيداً وجدلاً، وذلك لا...إقرأ المزيد »
عمليات البنوك وفقا لقانون التجارة العمانى "55 لسنة 1990"
لـ عادل على المقدادى
يتضمن شرحا لجيمع العلميات المصرفية التى وردت فى قانون التجارة العمانى الصادر بالمرسوم السلطانى رقم 4 لسنة 1990 وهذه العمليات هى ، وديعه النقود وديعه الأوراق المالية أيجار الخزائن النقل المصرفى ( التحو...إقرأ المزيد »
أدى طول الوقت الذي مكث فيه معي هذا الكتاب إلى متابعة أكبر لموضوعه، مع إضافات كثيرة له كنت ساكون نادمًا لو ظهر بدونها. الأمر الذي يجعلني أقرر- على استحياء وبكل تواضع- أن موضوع قطع العلاقات الدبلوماسية ...إقرأ المزيد »
جهود تقنين الفقه الإسلامي
لـ وهبة الزحيلي
هل يجوز تقنين الفقه الإسلامي ليتلاءم مع القوانين الحديثة في العالم اليوم؟ للإجابة على هذا السؤال يضع أ.د. وهبة الزحيلي كتابه الموسوم "جهود تقنين الفقه الإسلامي" بعد أن قام بتجميع قوانين البلاد العربية...إقرأ المزيد »