لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الوحش الذي في داخلي
لـ حليم يوسف
"الوحش الذي في داخلي" رواية موجعة عن سحق أرواح البشر, عن الطغيان والقمع, عن الفن في مواجهة الديكتاتورية.

ياسرنا سرد "حليم يوسف" داخل عالم مقبض تخيم عليه صورة الديكتاتورية الأب الذي تحاصر تماثيله...إقرأ المزيد »

الطنطورية
لـ رضوى عاشور
بعد أقل من شهر من لقائي بالشاب الذى انشقت عنه الأمواج، زارنا شيخ عين غزال. شرب القهوة مع أبي وطلب يدي للزواج من ابن أخيه. قالت أمي: اسمه يحيى.
تمتمت: أعرف أن اسمه يحيى.
لم تنتبه أمي واصل...إقرأ المزيد »
الجوع
لـ كنوت هامسون
رواية من الأدب النرويجي حازت على جائزة نوبل. قدم فيها المؤلف صورة لحياة انسان هو أديب مرهف الأحاسيس تتأرجح حياته بين الأمل الراقد واليأس والاحباط وبين الاستقرار المتأرجح والتنقل لترجح بالنهاية كفة اله...إقرأ المزيد »
تراتيل
لـ خليل العنزي
سيرة عين
لـ إبراهيم نصر الله
في رواية «سيرة عين»‏‎ ‎للأديب الفلسطيني إبراهيم نصرالله تحضر شخصية ‏المصوِّرة الفلسطينية الرائدة كريمة عبود (1893–1940)، على أكثر من ‏مستوى: ففي النصف الأول من القرن الماضي، استطاعت كريمة عبود أن ‏تخت...إقرأ المزيد »
الصندوق الأسود
لـ وليد عودة
رواية بعد أخرى يسعى الكاتب وليد عودة للاستفادة من نظريات التحليل النفسي في كتابة ‏النص الروائي، وهي الميزة الأساسية لعمله الروائي «الصندوق الأسود»، إذ يلعب اللاوعي ‏دوراً بارزاً في تكوينه، بالإضافة إل...إقرأ المزيد »
لو كان كافكا يملك هاتفاً نقالاً
لـ يونس بن عمارة
لو كان كافكا يملك هاتفاً نقالاً، لما كتب أي شيء على الإطلاق.. يقول الروميّ جلال الدين في كتابه "فيه ما فيه": كما يرى المنجم كل العوالم في كفة يده في الأسطرلاب كذلك قلب المؤمن.. وهذا تشبيه من أجمل ما ي...إقرأ المزيد »
افتراق الأقدار
لـ فيرونيكا روث
‏«افتراق الأقدار» هي النسخة العربية من رواية «‏The Fates Divide‏» للروائية الأميركية ‏فيرونيكا روث. تُرجمت الرواية إلى 30 لغة عالمية. ونقلتها إلى العربية هيلدا عساف. ‏صادرة عن الدار العربية للعلوم ناش...إقرأ المزيد »
بداخلي كاتب
لـ عبد الرحمن أحمد الفرهود
في روايته «بداخلي كاتب» يطرح الكاتب عبد الرحمن أحمد الفرهود سؤال الكتابة من داخل ‏النص الروائي، وكلها أسئلة تحمل في طياتها قوة الزخم الباطني الذي يستعر كلما راودت ‏من يكتب فكرة التجديد واستشراف عوالم ...إقرأ المزيد »