لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تكوين العقل العربي
لـ محمد عابد الجابري
إن نقد العقل جزء أساسي وأولي في كل مشروع للنهضة، ولكن النهضة العربية الحديثة جرت فيها الأمور على غير هذا المجرى، وإلى هذا العامل يحيل الدكتور محمد عابد الجابري سبب تعثر هذه النهضة. لذا كان كتابه هذا ت...إقرأ المزيد »
سقوط الحضارة
لـ كولن ولسون
كان اللامنتمي محاولة لبحث مسألة "إن الإنسان ليس كاملاً بدون دين" واللامنتمي يعتقد بأن البشر جميعاً يضيعون الحياة حين يعيشونها وأنهم جميعاً يمثلون الفشل، وسيحث هذا الكتاب حالات معينة تماماً (كاللامنتمي...إقرأ المزيد »
قصة الإيمان بين الفلسفة والعلم والقرآن
لـ نديم الجسر
حيران بن الأضعف يروي في هذا الكتاب قصة إيمانه ويقول بأنه لما كان يطلب العلم في جامعة (بيشاور)، كانت النفس الطلعة مشوقة بفطرتها، إلى المعرفة، تستشرف كل غيب، وتشرئب إلى كل مجهول فتبحث عن أصل كل شيء وكنه...إقرأ المزيد »
الوجودية مذهب إنساني
لـ جان بول سارتر
أكثر الأشخاص الذين يستعملون كلمة وجودية يجدون صعوبة جمة إذا طلب إليهم أن يشرحوها. إذ الواقع ان الوجودية أصبحت اليوم "موضة" العصر. وأصبحنا نسمع إن فلاناً الموسيقي وجودي النزعة، وأن فلاناً الرسام وجودي ...إقرأ المزيد »
تأملات ميتافيزيقية في الفلسفة الاولى
لـ رنيه ديكارت
"تأملات ميتافيزيقية في الفلسفة الأولى" هي سيرة ديكارت الماورائية، نقلها إلى العربية الدكتور كمال الحاج ووضع لها عنوان فرعي "تثبت أن الله موجود وأن نفس الإنسان تتميز عن جسمه" ولهذا عدّها المترجم من أفخ...إقرأ المزيد »
في السياسة
لـ أرسطو
أرسطو هو أحد المحسنين الكبار إلى الفكر البشري، ومن ثم إلى الإنسانية جمعاء لأنه أحد النوابغ الكبار الذين أسسوا علومها الصحيحة، واليوم إذا ما استقريت النظريات الفكرية على اختلاف مشاربها، وعرضت المذاهب ا...إقرأ المزيد »
في الحكم المدني
لـ جون لوك
ولد مؤلف "المقالتين في الحكم المدني" في 29 آب سنة 1632، في بلدة رنكتون Wrington من أعمال سمرست Somerset جنوبي غربي بريطانيا. وهو يعتبر بحق مؤسس المدرسة التجريبية البريطانية (British Empiricism) التي أ...إقرأ المزيد »