لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مثل ماسة في السماء
لـ شازية عمر
"في هذه الليلة ستسقط الأقنعة، هكذا فكَر دين بعد أن أشعل لفافة حشيش واشترى ثلاث زجاجات من النبيذ الأحمر وانطلق إلى ملاقاة ماريَا. كان قلبه يدقَ شوقاً إليها ومخيلته تستعيد اسعد اللحظات الرومنسية التي عا...إقرأ المزيد »
أيامنا المنسية
لـ ياسر ثابت
من بعيد، وبين فتحات الطرقات، لمحنا رجال أمن خارجين من الطرقات المتعرجة بخوذاتهم وملابسهم الواقية يصطفون صفاً خلف صف ليواجهوا المحتجين. يتقدمون ببطء، شاحبي الوجوه، كما لو أنهم روبوتات لا تمتلك من أمرها...إقرأ المزيد »
موت سريري
لـ وائل رداد
كانت الإفاقة من حالة الموت السريري كالخروج من قبو مظلم تحت الأرض. لم يصدق "شاهر" بطل رواية "موت سريري" للكاتب الأردني وائل رداد أن كل أولئك الذين قابلهم شخصيات من نسيج الخيال.

من وراء الغرف السر...إقرأ المزيد »

ياسين قلب الخلافة
لـ عبد الإله بن عرفة
تتناول هذه الرواية العرفانيّة السيرة الملحميّة للسلطان عبد الحميد الثاني، أكبر وأعظم الخلفاء العثمانيين، حافظ على إرث الإمبراطورية المترامية الأطراف بحكمة ودهاء نادرَيْن مدّةَ ثلاث وثلاثين سنة قضاها ع...إقرأ المزيد »
رحلات ابن البيطار
لـ علي بريشة
يشير إسم الرواية إلى الشخصية الرئيسية فيها وهو شخصية تاريخية غير حقيقية، ويدور جزء من أحداثها في العصور المظلمة لأوروبا المسيحية، والبطل رجل مصري عربي يسعى لاكتشاف اصله- الذي يشك أنه يعود لنبيل أوروبي...إقرأ المزيد »
الشعر مهربنا الاخير، ومستودع واقعنا واحلامنا، والرمق الذي يحيينا كلما دق الموت بابنا، تتغير الأساليب، وتتنوع الاغراض، ويتوالى الشعراء، ويبقى الشعر وحده حقيقة لا تتبدل باختلاف القائلين، فهو المعنى البا...إقرأ المزيد »
نظرت إلى تراثنا العربي الثر فوجدته حافلًا بنماذج من الأدب النسوي الذي تستحق فيه كل أديبة أو شاعرة منهن درسًا مستقلًا في ضوء ما استحدث من نظريات ونظرات أثرت الرؤية إلى النص ومناهج كاشفة أسهمت في الولوج...إقرأ المزيد »
تأويل الشعر عند محيي الدين بن عربي
لـ محمد علي سلامة
يعالج هذا الكتاب معضلة مهمة تتمثل في السؤال المطروح نقدياً، ومصاحباً لكل منهجاً نقدياً جديد ألا وهو ما الحدود المسموح بها في قراءة النص؟ هل يمكن أن يطرح التأويل نصاً مغايراً؟ وإذا كان هذا ممكناً فهل ي...إقرأ المزيد »
الموت المشتهي
لـ حنان الشهاوي
بكأس الشراب المرصع باللازورد انتظرها على بركة الماء حول المساء وزهر الكولونيا انتطرها بصبر الحصان المعد لمنحدرات الجبال انتظرها بذوق الأمير الرفيع البديع انتظرها بسبع وسائد محشوة بالسحاب الخفيف انتظره...إقرأ المزيد »