لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الرهينة
لـ زيد مطيع دماج
أبدأ من آخر ما قيل عن رواية الرهينة وهو "إنها رواية يمنية تكرس عالميًا" وهي إشارة وردت في قراءة عن الترجمة الجديدة للرواية إلى اللغة الفرنسية. والعبارة المشار إليها تختزل المعنى الكبير للأثر الذي تركت...إقرأ المزيد »
خيوط حريرية
لـ رانيا صالح
أحمرت جفون ليلهما سهرًا مع بزوغ أول فجر لعشقهما، ولم يغمش لــ "ليلى" جفن وهي بجوار حسام، واستيقظ في الصباح ووجدها تتأمل ملامحه، وكأنها تتذوقها باستماع، فحسام يمد طاولة قلبه أمام عيونها - في كل لقاء بي...إقرأ المزيد »
شرفة الهاوية
لـ ابراهيم نصر الله
"هناك معارك خاسرة نخوضها ونُهزم فيها بقسوة لا تحتملها مكانتنا، ولا ظروفنا، ولكننا نخوضها من جديد. كلما فتحت لنا الهاوية شرفتها!" بهذه العتبة النصية يستدرج إبراهيم نصر الله القارئ إلى متن «شرفة الهاوية...إقرأ المزيد »
كتابات في الأدب والنقد
لـ اسماعيل مظهر
اسماعيل مظهر علم من أعلام الحياة الثقافية المصرية فى النصف الأول من القرن العشرين، وهذا الكتاب يصدر ضمن سلسلة للأعمال الكاملة لإسماعيل مظهر بعنوان من ذاكرة النهضة، ويضم عددا من البحوث فى الأدب و النقد...إقرأ المزيد »
مولانا
لـ إبراهيم عيسى
"من الوجهة الفنية والفكرية، رواية الموسم الإبداعي... شهادة دامغة على العصر" المصري اليوم.
"عمل ملحمي، في مصاف "قصة مدينتين" للإنجليزي "تشارلز ديكنز"، أو "الحرب والسلام" للروسي "تولستوي"، أو را...إقرأ المزيد »
مذكرات سجين
لـ وول سوينكا
لقد أخذ هذا الكتاب أشكالًا كثيرة، وفكرت كثيرًا فيما يجب أن يحتويه، وما يجب تأجيله ما الذي يجب أن نمحوه كليًا، وكان هذا كله خاضعًا لمشكلات الملاءمة، قدرتي المستمرة على التأثير في الأحداث داخل بلدي، وفي...إقرأ المزيد »
بحجم حبة عنب
لـ منى الشيمي
أشعر أني أفقدك. أشعر أنهم لا يعالجونك، بل يساعدونني على تقبل فكرة فقدك بالتدريج، حتى أصل بنفسي إلى نتيجة أن في موتك راحة لك، فأتمنى لك الموت مع الجميع وقلبي ينفطر. الموت ليس شفاء من واقع بائس، الأمل ف...إقرأ المزيد »
صوت باريس
لـ طه حسين
لا يزال طه حسين حياً بيننا، وسيظل بما كتب ونشر في حياته الخصبة، وبما ننشره بعد رحيله منذ أربعين عاماً، وبما نقرؤه ونفسره، ونستكشف مراميه وأبعاده، وبما نوافقه عليه ونتعلم منه أو نختلف معه ونتجاوزه.. لق...إقرأ المزيد »
ظمأ الليل
لـ شريف عبد الصمد
تدور رواية ظمأ الليل عن فرقة من الفرق الموسيقية التي غمرت الساحة في مصر في السنوات الأخيرة. وتتابع أبطالها الذين سرعان ما وجدوا أنفسهم يتحملون مسئولية في مجتمع فارض عليهم قيوده الاجتماعية والسياسية، ي...إقرأ المزيد »