لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مضمون الأسطورة في الفكر العربي
لـ خليل أحمد خليل
إن الأسطورة ليست إضافة إلى الفكر الإنساني بل هي تشكل جزءاً لا يتجزأ من بنية المجتمع. أما طبيعتها فتختلف باختلاف المجتمعات التي يمكن تصنيفها حسب درجة علاقة الأسطورة بالواقع العملي والسلوك التعبيري. وهذ...إقرأ المزيد »
مفهوم الألوهة في الذهن العربي القديم
لـ جورجي كنعان
يحاول جورجي كنعان في هذا الكتاب العودة إلى المراحل الأولى في حياة الإنسان المشرقي القديم وذلك من خلال قراءة ذكية للتراث الشرقي وذلك بغاية فهم خلاق للماضي في علاقته بالحاضر. ويسعى المؤلف إلى ذلك من خلا...إقرأ المزيد »
فلسفة الاخلاق في الاسلام
لـ محمد يوسف موسى
جولة في العالم الاشتراكي
لـ محمد مندور
بين الدين والفلسفة
لـ محمد يوسف موسى
من الطبيعي أن يعمل كل فيلسوف مؤمن على التوفيق بين الدين الذي جاء به الوحي، وبين الفلسفة التي أدّى إليها الفكر؛ وهكذا كان شأن "ابن رشد" وسائر فلاسفة العصر الوسيط.

وسنرى في هذا الكتاب مدى نجاح كل ...إقرأ المزيد »

الاخلاق في الإسلام
لـ محمد يوسف موسى
يُعنى هذا الكتاب بالتعريف بالأخلاق الإسلامية الفردية والإجتماعية، دون إرهاق القارئ بتفاصيل جاء بها فلاسفة الأخلاق بعدما عرفوا الفلسفة اليونانية بشكل خاص.

هدف هذا الكتاب أن يقف القارئ على ما جاء ...إقرأ المزيد »

الثورة لعبة العقائد
لـ أوشو
في اللحظة التي تشكل فيها نظرية تكون قد حولت الحياة إلى موت وأنزلت مستوى الحياة إلى موت؛ في اللحظة التي تحاول فيها تحليل أمر ما - والتحليل يعني التفسير والتشريح - فإنك تدمر وحدته العضوية.

فعندما ...إقرأ المزيد »

دفاع عن الأدب
لـ جورج ديهاميل
عاد محمد مندور من بعثته إلي فرنسا, بزاد وفير وبخطة لترجمة عيون الفكر النقدي العصري وإجراءات قراءة الإبداعات والتعامل مع النصوص, وكان كتاب (دفاع عن الأدب) لديهاميل في موضع ظاهر من تلك الخطة. نقل مندور ...إقرأ المزيد »
صورة سقراط في كتابات الفلاسفة والمؤرخين
لـ مها أحمد السيد الشناوي
تتناول هذه الأطروحة صور الفلسفة السقراطية لدى فلاسفة ومؤرخي وأدباء اليونان والرومان، فكلما نعلن أن شخصية سقراط وفلسفته لم تصلنا من خلال مصدر واحد محدد وفي صورة واضحة، ولكن هناك مصادر عديدة أمدتنا بصور...إقرأ المزيد »