لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
صالح جبر ؛ سيرة سياسية
لـ نجدة فتحي صفوة
صالح جبر، رئيس وزراء العراق في العهد الملكي، واحدٌ من رجال السياسة الذين كانوا في قلب المخاض السياسيّ الذي اشتبكت معطياتُه السياسيّة اشتباكاً قويّاً متقلِّباً متسارعاً، وكان حاضراً في أكثر مفاصله حساس...إقرأ المزيد »
من زوايا الذاكرة ؛ محطات رحلة في قطار العروبة
لـ كلوفيس مقصود
لكل تجربة دروسها، لا سيما إذا تعددت محطاتها وطالت رحلتها فكانت تتصل بقضايا وهموم وتطلعات مصيرية، وبالأخص إذا حكمها الالتزام بخط وقناعات وقضايا محدّدة، بذلك تصبح أشبه بالمختبر وتتراكم فيه الخلاصات وتتب...إقرأ المزيد »
ثبت مفتي الحنابلة بدمشق الشيخ عبد القادر التغلبي
لـ محمد بن عبد الرحمن الغزي الدمشقي
هذا ثبت العلامة مفتي الحنابلة في عصره بدمشق الشيخ عبد القادر التغلبي، وهذا الثبت يدل دلالة واضحة على ما كان عليه العلماء في القرون الماضية، وجدهم واجتهادهم في طلب العلم، ولزومهم للشيوخ، وأخذهم عنهم ال...إقرأ المزيد »
الحافظ محمد عبد الحي الكتاني وجهوده في الحديث وعلومه - دراسة تحليلية
لـ محمد صالح نوري الخطيب الحسيني
هو العلامة المحدث الحافظ السيد الشريف محمد عبد الحي بن عبد الكبير بن محمد الحسني الأدريسي المعروف بعبد الحيّ الكتّابي أبو الإقبال وأبو الإسعاد وأبو الإرشاد.

والده الشيخ أبو المكارم عبد الكبير بن...إقرأ المزيد »

ميادة ابنة العراق
لـ جين ساسون
هل فعلا أجرمت ميادة العسكري أم أن تصفية الحسابات مع كل العراقيين كانت تتم عشوائيا؟ وكيف كانت تصفية الحساب معها؟ هل شفعَت لها مكانتُها ككاتبة وصحفية اونسبُها كحفيدةٍ لجعفر باشا العسكري الرجل الذي أسس ا...إقرأ المزيد »
مذكرات رجل عماني من زنجبار
لـ سعود بن أحمد البوسعيدي
هي مذكرات رجل عُماني من زنجبار، عايش زنجبار في أزهى عصورها، وفي لحظاتها السوداء أيضاً، كان مثالاً على التفاني في خدمة وطنه بحكم تدرجه في مناصب حكومية عدة، ومصاهرته للسلطان خليفة بن حارب البوسعيدي، ما ...إقرأ المزيد »
إمام في فرنسا ؛ رسالة ووظيفة
لـ طارق أوبرو
كيف يكون في وسع المرء أن يكون مسلمًا فرنسيًّا على وجه الخصوص، ومسلمًا أوروبيًّا على وجه العموم؟

يجيب هذا الكتاب عن هذا السؤال من خلال محاورات خاضها الصحفيان الفرنسيان سيدريك بايلوك وميشال بريفو...إقرأ المزيد »

ما من شك أن ملامح الدولة الأموية قوتها وضعفها إنما انبثقت من طبيعة الشخصية المتميّزة للقبائل العربية التي اتكأ عليها الأمويون في تأسيس دولتهم وتثبيت كيانها، وإستمرار نفوذها وبقائها، تلك الشخصية التي ا...إقرأ المزيد »
محمد باقر الصدر ؛ من فقه الأحكام إلى فقه النظريات
لـ صائب عبد الحميد
إن الناس، كل الناس، ما زالت تشغلها قعقعة السيوف عن بريق الفكر ونداه... فالصدر قدح الفكر وسل السيف في آن واحد، فمالت الناس مع كفة السيف، وما زالت، لأن ميدانهم ما زال ظامئاً لذلك السيف.. وتأخّر الفكر في...إقرأ المزيد »
من أعلام الفكر الإسلامي الحديث
لـ فاروق صالح باسلامة
المقصود بالفكر الإسلامي هو الفكر الذي يحافظ على قيمة الإيمان بالإسلام وقيمة المبادئ التي جاءت بها رسالة الإسلام للإنسان في حياته الفردية والاجتماعية.
ولكن للفكر الإسلامي متعلقات ذات صلات باللغة...إقرأ المزيد »