لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الرحلة إلى الشرق Le voyage en orient
لـ جان كلود سيموان
L’auteur a voyagé dans les textes, dans les peintures, et dans les estampes du 19 e siècle, pour nous offrir un livre étrange et magnifique, où Flaubert, Loti, et une bonne vingtaine d’autres sont nos...إقرأ المزيد »
الرحلة إلى الشرق The voyage to the orient
لـ جان كلود سيموان
عبر النصوص واللوحات ورسوم القرن التاسع عشر سافر المؤلِّف ليقدّم لنا هذا الكتاب الرائع، حيث يرافقنا فلوبير ولوتي وكثيرون آخرون. وإذ نتصفّح ، <رحلة إلى الشرق> فإنّ الشعور الأوّل الذي يغمرنا هو الشعور با...إقرأ المزيد »
وسريرهما أخضر
لـ محمد البساطي
يوسف أستاذ جامعي، وسهير صحفيّة، تنشأ علاقة هادئة بينهما حتى يتم إعتقال يوسف "خطأ"، في إحدى مظاهرات القاهرة، يلتقيان مرّة أخرى بعد أن فقد يوسف عقله في المعتقل، فهل سيستعيد عقله عبر سرد يعرّي تماماً مقا...إقرأ المزيد »
بيروت حب وحرب
لـ أكرم خلف عراق
في الحرب تختلط المفاهيم والأشياء، وتتداخل، وينعدم المنطق الذي ينتظم الأحداث، والإيقاع الذي يضبط الحركة، فتكون الرواية شاهداً لانعكاس الحرب في الإنسان والمكان والزمان. وفي "بيروت حُبّ وحَرب" يرصد "أكر...إقرأ المزيد »
الملعونون - 4 روايات قصيرة
لـ عوض شعبان
عدة شخصيات اغترابية رسمتها في هذا الكتاب الذي أزعم أنه قريب من الواقع إن لم يكن جزءاً منه. وهذه الشخصيات ليست متساوية في الميول والنّزعات والأهداف، ففيها السويّ، وفيها القابل للانحراف، وإن كان الطموح ...إقرأ المزيد »
جنوب الروح
لـ محمد الأشعري
يعتبر النقاد في المغرب هذه الرواية التي صدرت في طبعتها الأولى عن دار الرابطة بالدار البيضاء سنة 1996، رحما لرواية القوس والفراشة، التي نال بها بها المؤلف جائزة البوكر للرواية العربية سنة 2011.

و...إقرأ المزيد »

ماذا فعلت بأطفالك يا أبي؟
لـ عزة آغا ملك
هل يمكن للابن أن يكره أباه لأنه تخلّى عنه وهو طفل صغير؟ هل له الحق في إدانته ولّوْمِه لأنه هجر منزله وعائلته ليعيش مع امرأة سيّئة يريد أن يفرضها كأم جديدة؟ كيف يمكن لهذا الابن أن يبرّر فعلة أبيه ـ ا...إقرأ المزيد »
وتذكر بعضاً مما تتذكره...
لـ منذر البديري
بلغة أنيقة، سلسة، مرنة، تجمع بين السردية والأدبية، وتتكئ على تقنية الاسترجاع والتذكر، يصوغ "منذر البديري" حكاياته، من أرض الفيحاء، إلى المدن العتيقة، إلى ذلك الماضي القديم الذي عاشته دمشق، بياسمينها، ...إقرأ المزيد »
الموت للحياة !
لـ غادة صديق رسول
في روايتها هذه (دار الفارابي)، تناولت الكاتبة أموراً حياتية خاصّة بالتناقضات المتحكّمة بالحياة اليومية للبشر، الموزّعين على مواجهات شتّى، بين البطل والخائن، والفاضل والداعر، من دون تناسي الطبيعة والحك...إقرأ المزيد »
كتاب وجوه - حكايات الغربة والحنين
لـ سلمان رشيد سلمان
مذ وضعت الحرب أوزارها في العراق، شكّلت وما تزال موضوعاً أثيراً لدى الكثير من الروائيين، فانطلقوا يرصدون تداعياتها وتأثيرها في الإنسان والمكان والزمان، ويتخذون منها عالماً مرجعياً تمنح منه الرواية العر...إقرأ المزيد »