لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الرحلة إلى الشرق Le voyage en orient
لـ جان كلود سيموان
L’auteur a voyagé dans les textes, dans les peintures, et dans les estampes du 19 e siècle, pour nous offrir un livre étrange et magnifique, où Flaubert, Loti, et une bonne vingtaine d’autres sont nos...إقرأ المزيد »
الرحلة إلى الشرق The voyage to the orient
لـ جان كلود سيموان
عبر النصوص واللوحات ورسوم القرن التاسع عشر سافر المؤلِّف ليقدّم لنا هذا الكتاب الرائع، حيث يرافقنا فلوبير ولوتي وكثيرون آخرون. وإذ نتصفّح ، <رحلة إلى الشرق> فإنّ الشعور الأوّل الذي يغمرنا هو الشعور با...إقرأ المزيد »
ماذا فعلت بأطفالك يا أبي؟
لـ عزة آغا ملك
هل يمكن للابن أن يكره أباه لأنه تخلّى عنه وهو طفل صغير؟ هل له الحق في إدانته ولّوْمِه لأنه هجر منزله وعائلته ليعيش مع امرأة سيّئة يريد أن يفرضها كأم جديدة؟ كيف يمكن لهذا الابن أن يبرّر فعلة أبيه ـ ا...إقرأ المزيد »
أسماؤنا أسرارها ومعانيها
لـ عبود الخزرجي
"أسماؤنا أسرارها ومعانيها" كتاب يجمع المؤلف بين طياته بحثاً أعده خصيصاً ليشرح فيه معاني وأسرار عدد كبير من الأسماء العربية وأفعالها، وهدف المؤلف من إخراجه هو وضع كتاب يكون بمثابة مرجع للناس يغترفون من...إقرأ المزيد »
الخيميائي
لـ باولو كويلو
"أمسك الخيميائي بكتاب، كان بحوزة أحد أعضاء القافلة. لم يكن للكتاب غلاف، ولكنه مع ذلك، استطاع معرفة المؤلف: إنه أوسكار وايلد. وفيما هو يتصفحه، وقع على حكاية تتحدث عن نرسيس. كان الخيميائي، يعرف أسطورة ن...إقرأ المزيد »
أرض البرتقال الحزين
لـ غسان كنفاني
"أرض البرتقال الحزين" ترسم في قصصها المختلفة الأوجه المتعددة لمأساة الفلسطيني، كأنها تريد من القصة أن تكون مرآة الواقع والذاكرة، ومن اللغة أن تكون مجموعة من الانحناءات المتعددة أمام الألم الإنساني الذ...إقرأ المزيد »
تاريخ الأدب العربي للمدارس الثانوية والعليا
لـ أحمد حسن الزيات
لتاريخ الأدب الأثر البليغ في حياة الأمة. فإن المحافظة على اللغة وما فيها من ثمار العقل والقلب أحد الأساس التي يبني عليها الشعب وحدته ومجده وفخره. والمفكر أحمد حسن الزيات يسرد على هذه الصفحات تاريخ الأ...إقرأ المزيد »
أصول كتابة البحث وقواعد التحقيق
لـ مهدي فضل الله
دراسة مسهبة لأصول وقواعد البحث الأكاديمي كما لأصول وقواعد تحقيق المخطوطات.

وقد روعي فيه جانب الوضوح والبساطة، إلى جانب المقارنات والتصويبات العديدة والشواهد الكثيرة.

والذي لا شك فيه، أن ال...إقرأ المزيد »

يفتقد القارئ والمتلقي العربي عامة "عدد من المفاتيح ليتجاوز عقبات توصد دون النص، فهو لا يدنو منه ولا يدري ما السبيل إلى ذلك، وإنه تتناهى إليه أحياناً أصوات شجية، ومرات يعلو ضجيج، وفي أحيان أخرى لا يعرف...إقرأ المزيد »