لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
خلاصة تاريخ اليونان والرومان
لـ جرجي زيدان
ضمن اهتمامه بالحضارات القديمة، يقدِّم لنا «جُرجي زيدان» خلاصة تاريخ دولتيْ اليونان والرومان، مع التأريخ لعاداتهم وطبائعهم، علومهم وفنونهم، علمائهم وفلاسفتهم، فضلًا عن موطنهم الجغرافيِّ وتوسُّعاتهم. ...إقرأ المزيد »
ألمانيا النازية
لـ محمد فؤاد شكري
لَمْ تَعرِفِ البَشَريةُ دَمارًا وخَرابًا كالذي خلَّفَتْه الحَربُ العالَميةُ الثانية (١٩٣٩–١٩٤٥م)؛ فقَدْ بلغ عدد ضحاياها ملايين بين صفوف العسكريين والمدنيين، ودُمِّرتْ دُوَل، وتَدهوَرَ الاقْتِصاد، وتغي...إقرأ المزيد »
ألمانيا الهتلرية والمشرق العربى
لـ لوكاز هيرزويز
يوضح هذا الكتاب بالتفصيل علاقات ألمانيا الهتلرية بالعالم العربى، مستنداً إلى المادة الوثائقية التى لم تستغل من قبل على هذا المدى الشاسع. وهو يبين الخطأ الرئيسى الذى تردى فيه هتلر حيت اتبع استراتيجية ع...إقرأ المزيد »
السيف والنار في السودان
لـ سلاطين باشا
وعدنا في التمهيد الذي وضعناه لكتاب "التاريخ السري لاحتلال انجلترا مصر" لمستر ويلفرد سكاون بلنت أن نصدر من بعده كتاب "السيف والنار في السودان" لسلاطين باشا. وهذان الكتابان يعدان من المستندات التاريخية ...إقرأ المزيد »
قصة الفيزياء
لـ جورج جاموف
لا يعرف التاريخ أمة اهتمت بالعلم مثلما اهتمت به الأمة العربية في عصر ازدهارها؛ فلقد كان العلم والحركة الثقافية جزءاً لا يتجزأ من حياة هذه الأمة، وظلت عواصم عربية كالقاهرة ودمشق وبغداد وقرطبة قروناً بأ...إقرأ المزيد »
ملاحظات نحو تعريف الثقافة
لـ ت. س. إليوت
عنوان هذا الكتاب يشعرنا بأن صاحبه يلزم جانب الحذر فى عرض أرائه, أو على الأقل يتظاهر بذلك. فهو لا يعدنا بنظرية عن الثقافة توضح علاقاتها وعوامل نموها أو تدهورها, بل لا يعدنا بمجرد تعريف لها, وإنما هى مل...إقرأ المزيد »
البيت والعالم
لـ رابندرانات طاغور
من أجل هذه المعاني، ومن أجل هذه الدعوة إلى تقديس الإنسان ورعاية حقه يحتفل الشرق والغرب بذكرى طاغور.. وطاغور نسيج وحده، فقد جمع إلى حكمة الشرق ثقافة الغرب، وإلى عراقة الأصل وشرف المحتد، الإيمان العميق ...إقرأ المزيد »
تاريخ بابر - بابرنامه وقائع " فرغانه - كابل - الهند "
لـ ظهير الدين محمد بابرشاه
من الآثار الفريدة فى اللغة التركية بلهجتها الجغائية، كتاب بابر المعروف باسم "بابر نامه" وقد أجمع المؤرخون من شق وغرب على أن هذا الكتاب أثر فريد سواء من حيث الحتوى أو الأسلوب.
وكتاب بابر هو السي...إقرأ المزيد »
سفينة الثراء الفضائية
لـ هالة حسين عمر