لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مريم الحكايا
لـ علوية صبح
"من الذي كتب ذلك، هي أم زهير، لم يكن الخط الذي تقرأه في صفحات الرواية أمامها واضحاً... صارت تقرأ الحكاية من أولها إلى آخرها. كانت الحكايات تتداخل، وأسماء ابتسام ومريم وياسمين وزهير و"أبو طلال"، وكريم ...إقرأ المزيد »
القاهرة الجديدة
لـ نجيب محفوظ
اجتمع الرفاق الثلاثة، علي طه وأحمد بدير ومأمون رضوان، بإدارة مجلة النور الجديدة التي يصدرها علي طه. وكان مأمون رضواني كثر من اجتماعه بصاحبيه ليتزوّد منها قبل سفره الوشيك. ولم يكن للناس من حديث في تلك ...إقرأ المزيد »
غرباء في أوطاننا
لـ وليد مدفعي
اللصوص أسعد حظاً من المناضلين في بلادي لأن القانون لا يطالهم إلا بقدر، أما أنا فأجهل مصيري بعد مغادرة المنزل، عاد والدي السؤال: قل لي ماذا فعلت أجبته بصدق وإخلاص: أحببت وطني وأحببت الناس ورهنت فكري وق...إقرأ المزيد »
الشعر والتأويل - قراءة في شعر أدونيس
لـ عبد العزيز بومسهولي
الشعر تأويل، التحام كلي بين الحرية والضرورة، فالضرورة والحرية مرتبطان متداخلان كما يتداخل الوعي باللاوعي، لأن الفن أساساً يعتمد مبدأ تماهي الأنشطة، والتداخل بين ما هو خاص وما هو عام، ومن ثم فما يميز ا...إقرأ المزيد »
إن القرآن الكريم يتفرد بأن قارئه أو سامعه- مهما كانت فطنته ودرجة تيقظه- لا يستطيع أن يسبق النص القرآن باستشرافه لمعانيه وأغراضه قبل أن تطرق ألفاظة سمعه. تجد القرآن ينتقل بك سريعا بين الماضى والحاضر، ...إقرأ المزيد »
يوميات نائب في الأرياف
لـ توفيق الحكيم
حوار مع أدونيس، الطفولة، الشعر، المنفى
لـ صقر أبو فخر
اسمه عليّ، واسمه أدونيس أيضاً. لم يختر اسمه الأول ولا مكان ولادته؛ لكنه اختار، بنفسه، اسمه الثاني مثلما اختار بيروت مكاناً لولادته الشعرية الثانية. وهذا الفتى الذي ولد بين شجرات الزيتون وشتول التبغ، ث...إقرأ المزيد »
لم نعد جواري لكم
لـ سحر خليفة
تدخل بنا سحر خليفة إلى الأحداث الهامة في روايتها لتقترب بنا رويد رويداً من الفكرة الحاسمة, فمن خلال أبطالها وارتباطها الوثيق ببعض تبرز فكرة الرواية الأساسية: نساء يرزحن تحت وطأة الظروف البائسة وضغوط ا...إقرأ المزيد »