لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الفيل يا ملك الزمان ورأس المملوك جابر
لـ سعد الله ونوس
لنصوص سعد الله ونوس موقع في الذات العربية.. لأنه يمضي بعيداً في عمق الألم العربي.. يحصد منه صوراً… يلبسها أقنعة من الماضي السحيق.. تشكل رمزاً حياً معبراً عن كل ما يختلج في النفوس وما يختلج في الصدور.....إقرأ المزيد »
الشحاذ
لـ نجيب محفوظ
لم أشعر يوما أنى تقدمت فى السن.
الكبر مرض, ولن تشعر به ما دمت تدفعه بحسن السلوك, هنالك شبان فوق الستين, المهم أن نفهم حياتنا.
أن نفهم حياتنا؟!
أنا لا أتفلسف طبعا.
ولكنك تدا...إقرأ المزيد »
كتاب الساق على الساق في ما هو الفارياق
لـ أحمد فارس الشدياق
بين يدينا كتاباً تراثياً قيماً "الساق على الساق" لأحمد فارس الشدياق الأديب والعالم اللغوي الذي شغل حيزاً كبيراً في القرن التاسع عشر الميلادي.

والكتاب عبارة عن ترجمة شخصية لمؤلفه، في بعض ملامحها،...إقرأ المزيد »

دعاء الكروان
لـ طه حسين
"ولكن صوتك أيها الطائر العزيز يبلغني فتنتزعني انتزاعاً من هذا الصمت العميق، فأثب وجلة مذعورة، ويثب هو وجلاً مذعوراً، ثم لا نلبث أن يثوب إلينا الأمن ويرد إلينا الهدوء، فأما أنا فتنحدر على خدي دمعتان حا...إقرأ المزيد »
عمارة يعقوبيان
لـ علاء الأسوانى
"المسافة بين ممر بهلر حيث يسكن زكي بك الدسوقي ومكتبه في عمارة يعقوبيان لا تتعدى مائة متر لكنه يقطعها كل صباح في ساعة، إذ يكون عليه أن يحيي أصدقاءه في الشارع: أصحاب محلات الملابس والأحذية والعاملين فيه...إقرأ المزيد »
ثلاثية غرناطة
لـ رضوى عاشور
على غرار ثلاثية نجيب محفوظ التى إنفردت وتفردت في تاريخ الرواية العربية جاءت هذه الثلاثية للكاتبة (رضوى عاشور) التى صاغت كلماتها كسلاسل من الذهب، وامتدت أحداثها على صفحات الكتاب دون ظهور نغم نشاز او مو...إقرأ المزيد »
حول الدين والديمقراطية
لـ نجيب محفوظ
في هذه الكتب إجتمعت مقالات كتبها الأديب العالمي نجيب محفوظ ونشرت منذ سنوات.. تعددت موضوعاتها بين السياسية والدين والأدب والفلسفة ، في كل واحدة منها وفي كل مقال من تلك المقالات يلقى الأديب بوجهة نظره ف...إقرأ المزيد »
الشعر والتأويل - قراءة في شعر أدونيس
لـ عبد العزيز بومسهولي
الشعر تأويل، التحام كلي بين الحرية والضرورة، فالضرورة والحرية مرتبطان متداخلان كما يتداخل الوعي باللاوعي، لأن الفن أساساً يعتمد مبدأ تماهي الأنشطة، والتداخل بين ما هو خاص وما هو عام، ومن ثم فما يميز ا...إقرأ المزيد »