لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ليس ويل ديورانت غريباً عن القارئ العربي، فهو مؤلف ذاك الكتاب الضخم المعروف باسم قصة الحضارة والذي تم نقله إلى العربية. وها هو كتابه "قصة الفلسفة" بين يدي القارئ العربي مترجماً. ويمكن وصف هذا الكتاب ال...إقرأ المزيد »
البهيموت ؛ بنية الاشتراكية القومية (النازية) وممارستها
لـ فرانز ليوبولد نويمان
ليس كتاب فرانز نويمان، البهيموت: بنية الإشتراكية القومية وممارستها، تحليلاً محدداً للرايخ الألماني فحسب، بل هو مساهمة أساسية في علم الإجتماع السياسي، والبهيموت هو الكائن الوحشي الذي ورد ذكره في الكتاب...إقرأ المزيد »
الحكمة العروضية أو كتاب المجموع
لـ أبي علي الحسين بن عبد الله بن الحسن
كتاب في الفلسفة والعلوم للشيخ الرئيس ابن سينا ألفه وهو لم يجاوز الحادية والعشرين من عمره وله أهمية كبرى إذ اشتمل على شرح وتبيان أغراض ومبادىء أكثر العلوم بشكل موجز ودقيق جداً...إقرأ المزيد »
المفردات والأسلوب عند كانط
لـ جان ماري فاييس
يشكل هذا الكتاب قراءة في فلسفة إيمانويل كانط (1724- 1804م) وأهم الأعمال التي تركها هذا الإسم التنويري الذي ساهم في رسم معالم الحضارة الأوروبية الحديثة والمعاصرة. لقد ساهم إيمانويل كانط في تشييد العقل ...إقرأ المزيد »
المفردات والأسلوب عند دي هوسرل
لـ جان بيير زارادي
قول الأصول ؛ هوسرل وفينومينولوجيا التخوم
لـ فتحي إنفزو
إن فينومينولوجيا هوسّرل هي كالتجربة التي في أعماق كل نفس، شهادة على سّر الكون، ومطالعة للغيب، عشرة مع الوجود، ألفة مع مفردات الأشياء والموجودات، إعادة إكتشاف للكلمات والأحاديث.

إنها تجربة كالشعر...إقرأ المزيد »

اعتراف
لـ ليو تولستوي
في كتابه (اعتراف) يسأل ليوتولستوي: "ما هي نتيجة ما أقوم به اليوم؟ ماذا عساي أن أفعل في يوم الغد؟ ماذا قدمت لحياتي وما هي محصلتها في نهاية المطاف" وبدأ بالبحث عن الجواب في أغوار الفلسفة والعلم التجريبي...إقرأ المزيد »
رؤى جبران خليل جبران في النبي
لـ أوشو
يكاد يكون من المستحيل العثور على كتاب يُقارن بكتاب "النبي" لجبران خليل جبران، لأنه من الكتب التي تمتلك إتساقاً وتوافقاً داخلياً هائلاً، بحيث يتحدث عن أمور حياتية من خلال رؤية الإنسان المُستنير "المصطف...إقرأ المزيد »
يجب علينا أن نحاول معرفة المعرفة، إذا أردنا أن نعرف مصادر أخطائنا وأوهامنا.

علماً أن المعرفة هي الموضوع الأقل يقيناً في المعرفة الفلسفية، والموضوع المعروف قليلاً في المعرفة العلمية، ما الدماغ ال...إقرأ المزيد »

الحب والعدالة
لـ بول ريكور
إن القضية التي يناقشها هذا الكتاب واضحة للعيان. يتعلق الأمر بصيغة \"الحب أو العدالة\" وليس بصيغة \"الحب والعدالة\". ففي اللغة المتداولة بل وحتى في مستوى أعلى من التأمل وخاصة عندما يُقدَّم المفهومان في...إقرأ المزيد »