لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الجودة وتقويم الأداء ؛ في الجامعات ؛ هياكل ومعايير وتجارب
لـ مدثر حسن سالم عز الدين
في إطار تقويم تجربة الأداء الجامعي تم بناء وتطوير العديد من الهياكل والمعايير الإقليمية والعالمية التي أضحت سبيل للجودة ومرشداً لأي تقويم علمي موثوق به حول أداء الجامعات.

كما ساهم العديد من الكت...إقرأ المزيد »

"يُعلّمنا مايكل غلب" أنَّ الخلطة السرية الكامنة وراء كلّ ألوان الإبداع هي طاقة "تشي"، أي قوة الحياة نفسها".

إنّ كتاب "الإبداع عند الطلب" هو تحفته التي تُشكّل إرشاداً من أجل تشكيل حقل "تشي" بطريق...إقرأ المزيد »

ادارة الموارد البشرية رؤى واتجاهات
لـ مدثر حسن سالم عز الدين
يعتبر كتاب الدكتور مدثر حسن سالم (إدارة الموارد البشرية - رؤى وإتجاهات) من الكتب المنهجية المتطورة الموجهة لطلاب الجامعات المنتسبة لأقسام إدارة الاعمال.

لقد حاول الكاتب أن يخرج عن النمطية المألو...إقرأ المزيد »

العمل التطوعي والتنمية البشرية المستدامة
لـ وجيهة ثابت العاني
لم يعد مفهوم العمل التطوعي مقتصراً على تقديم العون والمساعدة للمحتاجين، بل امتد ليكون ذا فاعلية في إقتصاد الدول لما له من قيمة مضافة للعمل التنموي داخل المجتمع، كما أن العمل التطوعي يتمثل في ثلاثة أشك...إقرأ المزيد »
يقدم هذا الكتاب منهجية أرساء الجودة بقطاع التعليم، منذ مدة ليست بالبعيدة أصبح التعليم عاملاً حاسماً في قضية النمو الإقتصادي والتنمية المجتمعية في كل أبعادها.

مراهنة الدول المختلفة على التعليم أض...إقرأ المزيد »

النظم الاقتصادية المقارنة
لـ حسن لطيف الزبيدي
لم تحظ دراسة النظم الإقتصادية بأهمية تذكر في الأدب الإقتصادي الكلاسيكي، فلم يكن هناك سوى النظام الرأسمالي، وحتى بالنسبة للماركسية بوصفها نظرية ناقدة للرأسمالية ومتنبئة بقيام الإشتراكية لم تكن بمثابة ن...إقرأ المزيد »
اعداد البحوث العلمية في علوم الادارة - مدخل تطبيقي
لـ مدثر حسن سالم عز الدين
جاءت فكرة إعداد هذا الكتاب إستجابة لحاجة القراء والباحثين العرب عموماً، والطلاب بمؤسسات التعليم العالي على وجه الخصوص، حيث يمكن أن يستفيد من هذا الكتاب نخبة من القراء، إذ يمكن لطلاب التعليم العالي على...إقرأ المزيد »
الإنسان كائن إجتماعي لا يستطيع العيش منفرداً ولا يستطيع الإستغناء عن جهود الآخرين من أجل تسهيل أموره الحياتية، وكلما ازدادت الحياة تعقيداً وتحضراً يصبح الإنسان أكثر حاجة للآخرين، فالإدارة وسيلة مهمة ل...إقرأ المزيد »
القيادة المرتكزة على المبادئ
لـ ستيفن آر. كوفي
يقدم المؤلف في هذا الكتاب من الإرشادات والأفكار التي تمكن القارىء من تطبيق تلك المبادىء على حياته الأسرية والعملية. وهو هنا لا يكتفي بإرشاد القارىء إلى مفهوم جديد لكيفية زيادة الجودة والإنتاج، بل ويقو...إقرأ المزيد »