لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الإشارة في علم الكلام
لـ فخر الدين أبو عبد الله محمد بن عمر الرازي البكرى الشافعى الأشعرى
إن علم الكلام من أشرف العلوم التي ظهرت فى تاريخ الإسلام، وكيف لا؟ وهو العلم الذي يدافع عن العقيدة الإسلامية و ويرد على المبتدعة المنحرفين في الاعتقادات عن مذاهب أهل السنة والجماعة..
وتتأكد أهمي...إقرأ المزيد »
المباحث المشرقية في علم الإلهيات والطبيعات
لـ فخر الدين الرازي محمد بن عمر بن الحسن التيمي الشافعي
يُعد كتاب "المباحث المشرقية" من أهم الموسوعات العلمية العربية القديمة، وقد ألف فخر الدين الرازى فى القرن السادس الهجرى الثالث عشر الميلادى، وهذا الكتاب يضارع كتاب: "المعتبر فى الحكمة" للعالم ابن ملكا ...إقرأ المزيد »
محصل أفكار المتقدمين والمتأخرين من العلماء والحكماء والمتكلمين
لـ فخر الدين محمد بن عمر الخطيب الرازى
كان شيخ الإسلام الإمام فخر الدين الرازي قد أسهم في المكتبة العربية بنفائس لا تعد ودرر لا تحصى وأفكار لا تستقصى، ولا يخفى على القارئ ما لهذا الإمام من باع طويل في هذا الميدان وما لكتبه من شهرة مرموقة و...إقرأ المزيد »
النبوات وما يتعلق بها
لـ فخر الدين محمد بن عمر الخطيب الرازي
النفس والروح وشرح قواهما
لـ فخر الدين محمد بن عمر الرازى
لهذا الكتاب مزية تميزه عن سائر المصنفات في علم الأخلاق بأنه يبتني على أصول الإسلام أولًا، إنما يشير إلى أفكار أرسطاطاليس وجالينوس في المباحث التي تتعلق بالطبيعيات وعلم التشريح والنفسيات؛ لأنه يبحث في ...إقرأ المزيد »
المطالب العالية من العلم الألهي
لـ فخر الدين الرازي
لباب الإشارات والتنبيهات
لـ فخر الدين الرازي
الإمام فخر الدين الرازي " ومصنفاته "
لـ طه جابر العلواني
يترجم للإمام فخر الدين الرازي المفسّر الفيلسوف الكلاميّ الأصوليّ النظّار، الذي بلغت مؤلفاته التي ثبتت نسبتها إليه مائةً وثلاثة وتسعين مؤلّفًا، تناولت سائر العلوم المعروفة في زمانه فهو عَلمٌ موسوعيّ. و...إقرأ المزيد »
المباحث المشرقية في علم الإلهيات والطبيعيات
لـ فخر الدين محمد بن عمر الرازي
كتاب "المباحث المشرقية" من أهم كتب الرازي التي تمثل مرحلة من مراحل نضوجه الفلسفي والعقلي، فقد ألفه في فترة مبكرة من حياته. فواكب شبابه في عنصر التحدي وإثبات القدرة، وكأن الرازي يريد أن يطوع الفلسفة ال...إقرأ المزيد »
نهاية الإيجاز في دراية الإعجاز
لـ فخر الدين محمد بن عمر بن الحسين الرازي
تكاد كتب التراجم في تراثنا العربي تجمع على أن محمد بن عمر الملقب بفخر الدين الرازي والمكنى بأبي عبد الله، كان أكبر مفكر إسلامي ظهر بعد حجة الإسلام الإمام الغزالي، حتى لقد عده بعضهم رأس المائة السادسة ...إقرأ المزيد »