لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
جغرافية الجريمة الحضرية
لـ ديفيد هربرت
تمركز جغرافية الجريمة، كفرع للجغرافيا الاجتماعية، على دراسة ظاهرة الجريمة من خلال الاعتماد على البيانات والمعلومات عن الأنماط الإقليمية للجريمة، بهدف التعرف على توزيع هذه البيانات، والعلاقات المتبادلة...إقرأ المزيد »
نزف الحروف
لـ عبد الرحمن القرضاوي
يعد الكتاب خطوة هامة في تطوير ما بعد الإسلاموية باعتبارها نموذجًا تحليليًّا لاستكشاف تحولات الحركات الإسلامية في سياقات اجتماعية متنوعة، وبالتالي يخرج المفهوم من سياقه الزمانـي الذي يشير إلى مرحلة محد...إقرأ المزيد »
"اللعنة" كلمة لا بأس بها للبدء مع الشاعر والكاتب الأميركي تشارلز بوكوفسكي (1920- 1994) والتحلّي بشيء من العمق السحيق المتبوع بسطحية خاصة، ربما الضحك، أو البكاء، القسوة، الرقة، وغيرها من المتناقضات وهي...إقرأ المزيد »
ما ليس شعرياً في نظرهم
لـ وليم كارلوس وليامز
يُعتبَر وليام كارلوس وليامز (1883- 1963)، في نظر كلّ النقاد، أعظمَ شاعرٍ أصيل أنتجته أميركا في القرن العشرين، فهو لم يُغيّر الشّعر الأميركي فحسب بل غيّر حتّى طريقة التناول النقدي لهذا الشّعر.

يق...إقرأ المزيد »

عندما نتقدم بالعمر نبدأ بالسؤال: ماذا يحدث إن بلغنا الخمسين، أو الستين، أو السبعين، أو الثمانين، أو التسعين من العمر؟ هل هناك أي فائدة من وضع برنامج لإثراء قدراتي المعرفية؟ هذه هي القضية التي يعالجها ...إقرأ المزيد »
وداعاً محجوب عمر 1932 - 2012
لـ أصدقاء الدكتور محجوب عمر
اليهود في الخليج
لـ يوسف علي المطيري
يشكل هذا الكتاب جزءاً من التاريخ المسكوت عنه والمتعلق بتاريخ الأقلية اليهودية في منطقة الخليج العربي في العصر الحديث إما بشكل عفوي أو متعمد.

وقد تناول هذا الكتاب تاريخ إستقرار الأقلية اليهودية ب...إقرأ المزيد »

عمر أميرالاي عاش محباً... ورحل محبوباً
لـ فؤاد مطر
"عمر أميرالاي - عاش مُحباً... ورحل محبوباً" عمل توثيقي تهديه إدارة الدار العربية للعلوم ناشرون في بيروت إلى روح المخرج السينمائي المبدع "عمر أميرالاي" تخليداً لذكراه، وليقولوا له بعيد رحيله بأيام: "كن...إقرأ المزيد »
أين ذهب كل المثقفين؟ تتضمن 'رداً على نقادي'
لـ فرانك فوريدي
في الطبعة الأولى (الإنجليزية) من هذا الكتاب بيّن "فوريدي" كيف أن المثقف بات مخلوقاً مهدداً بالإنقراض؛ ومضامين هذه الظاهرة أن أشخاصاً مثل: برتراند راسل، أو ريموند وليامز، أو حنة أريندت - أشخاص يمتلكون ...إقرأ المزيد »