لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ربيع الابرار
لـ محمود بن عمر الزمخشري
يعد الكتاب بأجزائه الخمسة، من الكتب المهمة التي تتناول الشعر والتاريخ والأدب وكل أصناف العلوم، حيث جاء مرتباً على ثمان وتسعين باباً، في موضوعات مختلفة. كان الزمخشري يجمع ما يتصل بكل موضوع من أحاديث ال...إقرأ المزيد »
حوار الإيمان ومنتقديه
لـ دافيد فيرجسون
الردَ على كتابات "الملحدين الجدد" هو ما يدور الحديث عنه في كتاب "حوار الإيمان ومنتقديه" للمؤلف دافيد فيرجسون/ أستاذ علم الدين في جامعة أدنبرة (بريطانيا). نقل الكتاب إلى العربية الدكتور منير العلي بأسل...إقرأ المزيد »
ملحمة التطور البشري - الجزء الأول
لـ سعد العبد الله الصويان
لقد أدرك العالم بعد صراع طويل مع المطلق أن كل شيء مرهون بزمانه ومكانه وظروفه التاريخية أو البيئية. وأن الامور في نهاية المطاف كلها نسبية، من النسبية الرياضية التي نادى بها أينشتاين الى النسبية الثقافي...إقرأ المزيد »
جمع الجواهر في الملح النوادر
لـ أبو إسحاق الحصري
بين يدينا كتاب طريف في بابه، عجيب في نظمه، كتاب يحوي ملحاً وجواهر ونوادر وطرائف وأشعار وحكايات جديرة بالقراءة والإهتمام وترويح النفوس.

وقد أخرج المؤلف في شكل لطيف طريف يفي بالمطلوب ولا يثقل كاهل...إقرأ المزيد »

تاريخ المجتمعات الإسلامية
لـ أيرا م. لابيدس
في الطبعة الثانية لهذا العمل الذي بات كلاسيكياً، يقوم أيرا م. لابيدس بإستكشاف جذور تطور المجتمعات الإسلامية في طول العالم وعرضه، ورؤيته الشاملة تضفي أفقاً وإتساقاً على تاريخ غني ومتنوع جرى ترهينه ومرا...إقرأ المزيد »
الحداثة والهولوكوست
لـ زيجمونت باومان
لماذا حظيت الهولوكوست بهذا الاهتمام الكاسح دونًا عن كل الجرائم التي اقترفتها الإمبريالية الغربية؟، يجيب عبد الوهاب المسيري - مذكرًا إيانا - بأن الهولوكوست هي أول مذبحة غربية تقوم بها الإمبريالية داخل ...إقرأ المزيد »
إسلام المتكلمين
لـ محمد بوهلال
لا يرم هذا البحث التأريخ العام لعلم الكلام ولا الدراسة المجهرية لمقالاته واتجاهاته وأطواره وقضاياه، فبالإمكان الظفر بذلك بنسب متفاوتة من الجدة والعمق في أعمال عدة دارسين عرب ومستشرقين، إنما يروم الوقو...إقرأ المزيد »
نجدة اليراع 'معجم قاموس مرتب على أبواب المعاني'
لـ سعيد بن عبد الله الخوري الشرتوني
أفضل ما يقال في وصف كتاب نجدة اليراع، كلام هو بيت القصيد افتتح به الكتابَ مؤلفهُ، وبيّن للقارئِ مراده، فقد ذكر ما نصه: "تبينت ما يعترض في سبيل الكاتب من المهاوي والعقبات، وما يفتقر إليه لبلوغ الغايات،...إقرأ المزيد »
كناسة الدكان
لـ يحيى حقى
عزيزي القارئ.. بين يديك الآن كل مؤلفات وإبداعات الأستاذ يحيى حقي، الكاتب والأديب والفنان، كتبها من خلال مشوار حياته، حاملاً قنديله في أفق الأدب العربي، يضىء من خلاله الرؤى الحديثة والفكر المتجدد في عا...إقرأ المزيد »