لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المراجعات
لـ عبد الحسين شرف الدين الموسوي
إنه لو محّص الباحث في التاريخ الإسلامي، وتبيّن ما نشأ فيه من عقائد وآراء ونظريات لعرف أن السبب الموجب لهذا الاختلاف إنما هو ثورة لعقيدة، ودفاع عن نظرية أو تحزب لرأي؛ وإن أعظم خلاف وقع بين الأمة اختلاف...إقرأ المزيد »
الجفران الأكبر والأصغر المنسوب إلى الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام
لـ الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه
هذه الأوراق التي يقدمها "هاشم عثمان" للقارئ، هي خلاصة ما توصل إليه من قراءات عن كتاب الجفر وأخباره، ومناقشة لأقوال بعض من تحدثوا عن هذا الكتاب، ثم هوامش وتعليقات على كتاب الجفر الجامع والنور اللامع ال...إقرأ المزيد »
سياف الزهور
لـ محمد الماغوط
"أسرعي يا حبيبتي أسرعي، عاشقان خائفان عاشقان أعزلان الا من الليل والتنهدات هما سيف الثورات وترسها. إنني أناديك يا حبيبتي وأصابعي تحوم من فكرة إلى فكرة ومن صفحة إلى صفحة، كفر بأن تشم رائحة جثث ولا تراه...إقرأ المزيد »
عمد المؤلف إلى معالجة مواضيع الكتاب بروحية الفيلسوف الذي يتوخى الحياد العلمي وذلك لتوفير إطار من الروح العلمية التي لا بد من توفرها في كل بحث علمي أصيل.

تركز الأطروحة الرئيسية في هذا الكتاب على ...إقرأ المزيد »

القاموس المحيط (لونان - شاموا)
لـ محمد بن يعقوب بن السراج الفيروزآبادي
إن المعاجم اللغوية في العربية وغيرها هي الملجأ الذي يهرع إليه الدارس والمدرس، والعالم والمتعلم - إذا ما أشكل عليه معنًى مما يقرؤه، أو يسمعه من ألفاظ اللغة وما أكثر ما يشكل عليه منها، وبخاصة إذا كانت ل...إقرأ المزيد »
نسختنا هذه هي ترجمة لمزامير داود قام بها جماعة بمعونة المازني وعرضت على الإمام الرضا عليه السلام وارتضاها كما هو مثبت في صفحتها الأولى.

يشتمل على مائة واثنين مزمورا وقد ذكر في مقدمته أنه عرض على...إقرأ المزيد »

سأخون وطني
لـ محمد الماغوط
محمد الماغوط أديب طريف، مثير للعجب، فهو قيل أن يخون، يؤلف كتاباً يكرّسه للإنذار بأنه يعتزم أن يخون وطنه وفي زمان تتم فيه أفعال الخيانة سراً. فأى وطن هو ذلك سيخونه وعلناً وبفخر؟ الأوطان نوعان... أوطان ...إقرأ المزيد »
تُعدُّ الصورة مظهراً من مظاهر الوجود؛ فبأيّ معنى يمكن أن تتحول إلى مناسبة لمقاربة خفائه؟ هل هذا هو مصدر قوتها ونفوذها؟...

في تاريخ الفكر الفلسفي بعقلانيّته الصورية، تم الإنقاص من قوّة الصورة لصا...إقرأ المزيد »

كتاب آراء أهل المدينة الفاضلة
لـ أبو نصر الفارابي
احتل "كتاب آراء أهل المدينة الفاضلة" المركز المرموق بين أمهات المكتب الفلسفية العربية, وبخاصة في ما يتعلق بالفلسفة الفيضيّة, وطرح الجانب التطبيقي منها وهو تكوين مجتمع بشري يقوم على أسس من العدالة والف...إقرأ المزيد »
لا شكّ بأنّها محاولة صعبة ان يتوغل المرء في الحديث عن حياة رجل تزدحم الوقائع والمواقف في مسيرته الكريمة... فالحديث عن علي عليه السلام حديث صعب مستصعب لا يعيه إلاّ من كانت له أذن واعيّة، وهُدي قلبه للإ...إقرأ المزيد »