لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الإعلام العربى وقضايا الإرهاب
لـ عبد الرحيم على
قناتا "الجزيرة" و"العربية"، وصحيفتنا "الشرق الأوسط" و"القدس العربي"، موضوع هذه الدراسة التي تعالج موقف الإعلام العربي من الإرهاب، قد يكون الظاهر المباشر، من بعض هذه الوسائل، مغايراً للرسالة الحقيقية ا...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يثير شكوكا كثيرة فى صحة الاعتقاد بفكرة التقدم والتخلف وفيما إذا كان الجائز وصف دول أو أمم بانها متقدمة وأخرى بانها متخلفة او متاخرة.
فكرة التقدم والتخلف ليست موغلة فى القدم ولا هى بد...إقرأ المزيد »
تحفة الأطفال في تجويد القرءان ومعه متن الجزرية
لـ سليمان الجمزوري
يضم هذا الكتيب بين طياته متنا منظومتين في غاية الأهمية الأول بعنوان تحفة الأطفال في تجويد القراءات للشيخ "سليمان الجمزوري" وفيها تحدث المؤلف عن قواعد تجويد القرآن؛ أما متن المنظومة الثانية فجاء تحت عن...إقرأ المزيد »
إن ما دفع المؤلف "إبراهيم علي السيد علي عيسى" إلى اختيار موضوع دراسته هذه هو حرصه على تعريف المسلمين بفضائل القرآن الكريم وسوره، وحثّهم على الاجتهاد في تلاوته وتدبر العمل به، وكذلك تنبيههم من الغفلة-ب...إقرأ المزيد »
يبحث هذا الكتاب في موضوع الطهارة على المذهبين الحنفي والشافعي. وأما عن منهجية المؤلف فقد كان يأخذ لفظ الحديث من كتاب "تيسير الوصول إلى جامع الأصول" لابن الربيع أول الأمر ويشرحه، ثم يفرغ عليه الأحكام ا...إقرأ المزيد »
عقيدة المؤمن
لـ أبو بكر الجزائري
"عقيدة المؤمن" كتاب نفيس من كتب التراث الإسلامي، يبحث فيه مصنفه العلامة أبو بكر الجزائري في العقيدة الإسلامية على ضوء الكتاب والسنة، يجلي فيه حقائقها بأسلوب علمي ميسّر واضح. على أساس من البرهنة الصادق...إقرأ المزيد »
إيضاح الدليل في قطع حجج أهل التعطيل
لـ بدر الدين بن ابراهيم بن سعد الله بن جماعة
مصنف الكتاب هو أبو عبد الله محمد بن إبراهيم بن سعد بن جماعة ولد في مدينة حماة سنة تسع وثلاثين وستمائة (639 هـ). شهر بين أهل العلم قديماً وحديثاً باسم بدر الدين بن جماعة. صنف كتباً عديدة في فنون عدة من...إقرأ المزيد »
نظريات الدولة الديمقراطية
لـ جون س. درايزك
يتناول هذا الكتاب الكثير من القضايا التى تساعدنا فى التعرف على ماهية الدولة الديمقراطية الليبرالية، وكيف ينبغى أن تعمل الدولة الديمقراطية الليبرالية، كما يقوم بعمل مسح شامل للأوضاع والأنظمة المختلفة ل...إقرأ المزيد »
الحرب الباردة
لـ روبرت جيه ماكمان
يقدم هذا الكتاب ملخصًا عامًّا للحرب الباردة، يمتد عبر الفترة من عام ١٩٤٥ حتى الحل النهائي للمواجهة الأمريكية السوفييتية في عام ١٩٩٠، كما يلقي الضوء على الأحداث والنزعات والقضايا الأساسية للحرب الباردة...إقرأ المزيد »
للكتابة الدبلوماسية السياسية خصوصيتها. فهي تتطلب اختيار العبارات والمصطلحات والجمل المناسبة والمعبرة عن الأفكار والأحداث السياسية، أو لوصف وتقييم موقف سياسي ما. ومن هنا كانت أهمية التدريب على انتقاء ا...إقرأ المزيد »