لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عبد الرحمن شكري- المؤلفات النثرية الكاملة
لـ أحمد إبراهيم الهواري
عبد الرحمن شكري الشاعر والناقد الكبير، غواص فى بحار الثقافة والحياة، يتحلى ببصيرة نافذة، وفطنة في فهم الطبيعة البشرية والسلوك الإنساني، رائع فى أسلوبه، ينشد الكلمة العذراء: " إن الكلمات والقوى النادرة...إقرأ المزيد »
هذه هي الترجمة الأولي للكتاب، والذي صدر في عام 1883م باللغة الإنجليزية, كتبه المستشرق البريطاني ستانلي لين. بول , وسار فيه علي خطي جده الأشهر إدوارد وليم لين صاحب كتاب "المصريين المحدثون. شمائلهم وعاد...إقرأ المزيد »
سيرة القاهرة
لـ ستانلي لينبول
هذا الكتاب للمستشرق الإنجليزي ستانلي لينبول (1854 - 1931م) أحد كبار العلماء المتخصصين في تاريخ مصر في العصر الإسلامي، ويعد أول كتاب شامل يتناول تاريخ القاهرة منذ أصولها الأولى في الفسطاط حتى نهاية الق...إقرأ المزيد »
أغانى شيراز
لـ حافظ الشيرازى
لفتت ترجمة الدكتور الشواربي لأغاني شيراز أنظار الأساتذة والأدباء، وعلى رأسهم عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين، حتى إنه قد وصف هذه الترجمة بأنها جميلة ورائعة لزهرة الشعر الفارسي "ديوان حافظ". ولا شك أ...إقرأ المزيد »
تس سليلة دربرفيل
لـ توماس هاردي
إن أشهر ما يعرف من إنتاج هاردى اليوم رواية تس سليلة دربرفيل، التى صور فيها دخول الرأسمالية الجديدة إلى الريف وتحويل الأراضى الزراعية إلى مزارع للزينة والصيد، وخروج صغار المزارعين والعمال الزراعيين من ...إقرأ المزيد »
اجازات الخطاطين
لـ اسامة ناصر النقشبندي
كان للخط العربي أهمية كبيرة جداً في الحضارة العربية الإسلامية، وظهرت الحاجة إليه منذ بداية النهوض الحضاري الذي شهدته الأمة العربية في صدر الإسلام. وقد تطور الخط العربي بعد ذلك وشاع استخدامه في الأمصار...إقرأ المزيد »
ذكريات عمر أكلته الحروف
لـ نجيب المانع
يحتوي الكتاب ذكريات تتناول بالدرجة الاولى مغامرات الأفكار، تتحدث عن الحياة بكل أبعادها ومن خلال كل معطيات الحياة وبالتحديد تلك الحياة التي تفرزها العلاقة مع الأفكار والفنون .. مع التاريخ العربي والانس...إقرأ المزيد »
رجال النهضة الفكرية
لـ إبراهيم السيد عيسى المصري