لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شخصية مصر " دراسة فى عبقرية المكان "
لـ جمال حمدان
في الوقت الذي تجابه مصر، ومن حولها شقيقاتها العربيات، مد العقد الاستعماري والغدر الصهيوني للمرة الثانية في غضون عقد واحد تقريبًا، لا يملك كل عربي في مصر والوطن الكبير إلا أن يتفقد ذاته، يرصد كشف حسابه...إقرأ المزيد »
اليهود
لـ جمال حمدان
هل نحن حقًا.. أقارب اليهود وأبناء عمومتهم؟! وهل فلسطين هي أرض الميعاد؟! إن أغلب كتاباتنا في العربية عن العدو الإسرائيلي.. تأخذ في جملتنا الصبغة السياسة المباشرة.. التي تعامل العدو كمعطيات مفروغ منها.....إقرأ المزيد »
عائد إلى حيفا
لـ غسان كنفاني
حين وصل "سعيد س" إلى مشارف حيفا، قادماً إليها بسيارته عن طريق القدس، أحس أن شيئاً ربط لسانه، فالتزم الصمت، وشعر بالأسى يتسلقه من الداخل، وللحظة واحدة راودته فكرة أن يرجع، ودون أن ينظر إليها كان يعرف أ...إقرأ المزيد »
ثرثرة فوق النيل
لـ نجيب محفوظ
"وتألقت الجمرات في المحجرة بفعل النسائم المتدفقة من الشرفة، وبلغ نشاط أنيس أقصى مداه، واكتسي وجهه الطويل العريض بغبطة مستقرة، وقال: إن الذي جعل من تاريخ الإنسانية مقبرة فاخرة تزدان بها أرفف المكتبات ل...إقرأ المزيد »
رجال في الشمس
لـ غسان كنفاني
يمثل غسان كنفاني مؤلف هذه الرواية نموذجاً خاصاً للكاتب السياسي والروائي والقاص والناقد، فكان مبدعاً في كتاباته كما كان مبدعاً في حياته ونضاله واستشهاده. وقد نال عام 1966 جائزة أصدقاء الكتاب في لبنان "...إقرأ المزيد »
نحن .. وابعادنا الاربعة
لـ جمال حمدان
يتنازع الانتماء العربى لمصر ابعاد اربعة هى البعد الافريقى والاسيوى والنيلى والمتوسطى ولقد كان لكل من هذه الابعاد ثقله ووزنه الذى يجذب مصر فى اتجاهه .. ليكون او يلون شخصيتها بدرجات متفاوتة من عصر الى ا...إقرأ المزيد »
ميرامار
لـ نجيب محفوظ
حجرتى كأنما لا أى ولا أسمع ولكن اجتاحنى القلق، كيف تحافظ زهرة على راحة بالها فى خلية غاصة بالشبان؟. وعندما جاءتنى بقهوة العصر سألتها أين تقضين عطلتك الأسبوعية مساء الأحد؟ أجابت بابتهاج:
- فى ال...إقرأ المزيد »
صنعاء... مدينة مفتوحة
لـ محمد عبد المولى
"اندفعت لأنقذ ما أستطيع من بقايا أحلامي. ونسيت كل شيء حولي، الرصاص، والهمج والنار، وكنت أجري هنا وهناك ألعن كل ما قابلته. وكل من لاعني بالنهب؟ كانت صنعاء حقاً مدينة مفتوحة للغجر... للهمج وشعرت بالتعب....إقرأ المزيد »