لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الصلاة عماد الدين
لـ حسن الترابي
هذا كتاب في معاني الصلاة وآثارها في حياة المسلم، من حيث أنها أم العبادات وأنها تربية كاملة للمسلم تورثه نفساً مشربة بمعاني افيمان جميعاً وحياة طيبة عامرة بالعبادة وصالح الأعمال. وهو بيان للحكم البالغة...إقرأ المزيد »
يعتبر "الترابي" أن الاجتهاد في تفسير القرآن لا فكاك له من منهج التوحيد. ذلك لأن الدين كله يتأسس على الإيمان بوحدانية الله عقيدةً يبلُغها الإنسان من تعرّف الآيات في ظواهر الكون المتفرقة المشهودة وفي مغ...إقرأ المزيد »
يجمع هذا الكتاب بين دفتيه طائفة مختارة من الأوراق والمحاضرات والحوارات للشيخ الدكتور "حسن الترابي" قدّمها في المحافل العامة محاضرات وأحاديث، أو كتبها أوراق عمل لمؤتمرات فكرية وسياسية، أو مقابلات للدور...إقرأ المزيد »
المذاهب العسكرية في العالم
لـ بسام العسلي
يهدف البحث إلى التعلم من التجارب الذاتية، ومن تجارب الآخرين، لأن الحروب باهظة التكاليف في الدماء والأموال، وتتطلب عقيدة وتعلماً وخبرة وممارسة. وقد تضمن الكتاب المذاهب العسكرية: الإسلامي الصيني-الفرنسي...إقرأ المزيد »
اللعبة والشاعر
لـ محمد الفيتوري
الشاعر: أولم أقل لكم.. إنها نفس اللعبة القديمة.. القضاة هم القضاة.. والمتهم نفس المتهم.. الأشكال تتغير والأدوار ثابتة، والوطن هو المأساة، والمأساة فيكم أنتم.. مثلما كنتم قبل عشرات السنين، تجلسون في مق...إقرأ المزيد »
مهما تتفرق آيات القرآن وتتكثف، أو تتباين مواقع في ترتيب المصحف أو أزمنة النزول وحادثاته أو عبر سوره وموضوعاته، فهي تتصل وتترابط في سياق منظوم سوراً يحيط سورها بموضوعات ومعان موصولة موحدة إلى بقية الآي...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب تدويناً لمحاضرة للدكتور حسن الترابي وللمناقشات التي تلت هذه المحاضرة خلال برنامج "ندوات الطاولة المستديرة"، الذي دعا إليه "مركز دراسات الإسلام والعالم" وذلك من منطلق الإيمان العميق بأن مستق...إقرأ المزيد »
المصطلحات السياسية في الإسلام
لـ حسن الترابي
حينما غزت المسلمين الحضارة الغربية نزلت عليهم تعابير عن غير ما عهدوا من قيم نظم وعلاقات ومسائل ومصطلحات غريبة. لذلك جمع الدكتور حسن الترابي في هذا الكتاب طائفة من المصطلحات السياسية في الإسلام والهدف ...إقرأ المزيد »
مشكلة الأفكار في العالم الإسلامي
لـ مالك بن نبي
إن هذا الكتاب قد جمع ما أنتج بن نبي، إذ طالما كانت الإرادة الحضارية طوع الفكرة كما يقول في تضاعيف مؤلفاته، فإننا إزاء عصر التلقين المستبد بتصوراتنا ومفاهيمنا نواجه أنهار هذه الإرادة حتى لا تقوى على اح...إقرأ المزيد »
الظاهرة القرآنية
لـ مالك بن نبي
إن إعجاز القرآن هي صفة ملازمة له عبر العصور والأجيال، وهي صفة يدركها العرب في الجاهلية بذوقه الفطري كعمر رضي الله عنه أو الوليد، أو يدركها بالتذوق العلمي كما فعل الجاحظ في منهجه الذي رسمه لمن جاء بعده...إقرأ المزيد »