لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في كتابه هذا، يكشف الدكتور مختار بن قويدر عن الحقائق الموجودة في (إنجيل برنابا) والتي اختص بها هذا الإنجيل عن الأناجيل الأخرى في الديانة المسيحية.

وبرنابا هو أحد الحواريين الذين أخلصوا للسيد المسي...إقرأ المزيد »

جدلية العلمنة ؛ العقل والدين
لـ يورغن هابرماس
تحاول هذه الترجمة لكتاب جدلية العلمنة "العقل والدين" أن تعطي فكرة من جهة إلى ما وصلت إليه العلاقة الصراعية بين العلم والدين في المجتمعات المصنعة ما بعد الحديثة من خلال المناقشة التي نظمت في بداية سنة ...إقرأ المزيد »
وحدها شجرة الرمان
لـ سنان أنطون
من رحم المعاناة، ومن مناخات الحرب وأهوالهان والتي تعقب تفكك أي دولة وانهيار نظامها القائم، يصدح الأدباء بأقلامهم، و"سنان أنطون" من المبدعين الشباب الذين جسّدوا آلام بلادهم بالكتابة، شأنه شأن كل مثقف م...إقرأ المزيد »
دمية النار
لـ بشير مفتي
في هذا الكتاب رائعة الروائي الجزائري المعروف "بشير مفتي" الجديدة "دمية النار"يضعنا فيها الكاتب أمام تراجيديا حقيقية يفتح بها أقفالاً مغلقة في سراديب مظلمة عاشتها بلاده في سبعينيات وثمانينيات هذا الق...إقرأ المزيد »
يعود بول ديفيز إلى علم الكون بهذا الكتاب، وهي عودة مذهلة اشتقنا إليها كثيرًا. ويتناول في هذا الكتاب جميع «القضايا المهمة»، ويطرح أحدث الاكتشافات التي مكنت العلماء من سرد تاريخ الكون بتفاصيل لم يسبق له...إقرأ المزيد »
آليات الكتابة السردية
لـ أمبرتو إيكو
للأسف فإن كلمة ما بعد الحداثة تصدق على كل شيء (وأنا أنظر إلى ما بعد الحداثة كما أقترحها الأمريكيون، أي بإعتبارها مقولة أدبية. وليس المقولة العامة التي جاء بها ليوطار). أعتقد أن هذه المقولة يستعملها كل...إقرأ المزيد »
الإسلام .. والديانات الأخرى
لـ محمد عمارة
هذا الكتاب قام بدراسة قضية علاقة الإسلام- كدين من الأديان- بالآخر الديني- خاصة من كان يهوديًا أو نصرانيًا- ونظرته إلى أهل الديانات الأخرى، وموقفه منهم وموقفهم منه، كما بين أسس التعامل معهم.
وكش...إقرأ المزيد »
الدراما التاريخية وتحديات الواقع المعاصر
لـ محمد عمارة
إذا كانت الدراما هي التمثيل والتشخيص والمحاكاة للواقع والملابسات والأجواء، فإن دور الدراما التاريخية أخطر وأفعل في استدعاء سنن التاريخ والقوانين التي حكمت معاركه وصراعاته، وهي الأقدر على توظيف الدروس ...إقرأ المزيد »
الإسلام والحضارات الأخرى
لـ محمد عمارة
هذا الكتاب يعد مقارنة بين الحضارة الإسلامية وبين غيرها من الحضارات الإنسانية الأخرى، مبينًا طبيعة العلاقة بين تلك الحضارات: هل هي علاقة حوار وتعارف أم صراع وصدام؟ كما يبين رفض الإسلام- ومن ثم المسلمين...إقرأ المزيد »
رؤية فلسفية لفنون إسلامية
لـ بركات محمد مراد
الفن الحقيقى هو ذلك الفن الذى يزين الحياة، ويكشف عن جوانب الجمال والإبداع فيها، ومن هنا فالتأكيد واجب على أن هناك منفذاً دائم التوقد للمناقشات العقلية والمقارنات الواقعية والتى تؤكد وتنفى، تضيف وتدفع ...إقرأ المزيد »