لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كان الدافع إلى كتابة هذه الفصول ما يشاهده المؤلف كل يوم في الفضائيات التليفزيونية ووسائل الإعلام الاخرى من أغلاط أساسية في منطق الحوار والجدل، تجعل المناقشات غير مجدية من الأصل، وتجعلها عقيمة أو مجهضة...إقرأ المزيد »
القضية... الإيمان
لـ لي ستروبل
في كتابه الأكثر مبيعًا "القضية.. المسيح"، فحص المحرر الصحفي دارس القانون لي ستروبل تأكيدات المسيح حتى وصل إلى الحكم الذي طال انتظاره بأن يسوع هو ابن الله الوحيد، ولكن بالرغم من الأدلة التاريخية القوية...إقرأ المزيد »
العقل والدين
لـ وليم جيمس
سحر الواقع
لـ ريتشارد دوكنز
كيف نعرف حقيقة الواقع؟ السؤال الذي يدور حوله كتاب "سحر الواقع" للبريطاني ريتشارد دوكنز عالم بيولوجيا التطور والذي ترجمت اعماله إلى أكثر من لغة لأهميتها.
يثير الكتاب تساؤلات عديدة من بينها هل الواقع...إقرأ المزيد »
علم الأخلاق
لـ باروخ سبينوزا
رسالة فلسفية كتبها سبينوزا ونشرها أصدقاءه عقب وفاته عام 1677 . الرساله الرئيسية لهذا الكتاب هو أن كل شئ هو جزء من الطبيعة , ويعتبر الكتاب أحد أكثر الكتب تأثيرا ومناقشة في الفلسفة .
يبدو من عنوا...إقرأ المزيد »
الفلسفة والسعادة
لـ ليزا بورتولوتي
يعرض هذا الكتاب لمجموعة من المقالات التى تتناول مفهوم السعادة وعلاقته بمعنى الحياة والعقل الإنسانى. يناقش فى قسمه الأول علاقة السعادة بالمعنى، والمتع المأساوية، ومعنى الحياة وصورها، والسعادة الأبدية و...إقرأ المزيد »
محاورات أفلاطون
لـ نخبة من المؤلفين
محاورات أربع من المحاورات الأفلاطونية المبكرة التى تعرض على لسان سقراط - المثل الأعلى للفليسوف - آراء أفلاطون المثالية فى أدق مشكلات الفلسفة. وهى روئئ من عيون التراث الفلسفى اليونانى فى نضارته ، والتى...إقرأ المزيد »
لم تشهد الفلسفة عبر امتداد تاريخها الطويل فيلسوف استطاع أن يحقق شعبية كما فعل الفرنسي رينيه ديكارت أحد كبار الفلاسفة في كل العصور، فقد نزل ديكارت بالفلسفة من برجها العاجي، كي تستقطب رجل الشارع العادي،...إقرأ المزيد »
أسس الفلسفة
لـ نيغيل واربورتون
شهد العالم العديد من الفلاسفة العظام، الذين وردت مساهماتهم في معظم الكتب الفلسفية وفقاً لتسلسل تاريخي. والكتاب، الذي بين أيدينا، هو واحد من هذه الكتب، إلا أنه يستعمل مقاربة تركز على المسائل الفلسفية ا...إقرأ المزيد »