لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حفل الأدب العالمي بكم كبير من الأساطير وقد أفاض الباحثون في تناول موضوع الأسطورة ومجالات استخدامها سواء في الأدب أو الفن وقد أضحت دراسة تاريخ الفن بحاجة إلى الإلمام بالأساطير الإغريقية والرومانية. إقرأ المزيد »
وجيز علم الجنس الهندي
لـ فاتسيا يانا
"الكاماسوترا" أو علم الجنس الهندي، وثيقة عن المجتمع الهندي في القرنين الثالث والرابع. لا يُعلم كيف ينتقي الرجل زوجته، وكيف يتوجب على العشيقة إرضاء عشيقها وكيف يؤسس القران الناجح في المجالين الجسدي وال...إقرأ المزيد »
حكاية حب
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
فلسفتا الحياة والموت تلتقيان في أحد المستشفيات في موكب وجداني إنساني مهيب تسير فيه معاني القصيبي وعباراته المنسوجة بخيوط الألم المتصاعد عند مواجهة الموت الآتي زحفاً كحقيقة لا مندوحة عنها، ولا هروب منه...إقرأ المزيد »
حضارة الإسلام
لـ عباس محمود العقاد
عباس محمود العقاد ناقد عربي عرف بثقافته الموسوعية ولا أدل على عبقريته من كتبه في العبقريات والإسلاميات، والأدب والفكر والفلسفة بدأ اتصاله بالآداب الأوروبية في وقت مبكر منحياته، وحرص على أن يحيا حياة ...إقرأ المزيد »
علم النفس والمخابرات
لـ عمر هارون خليفة
تهدف المحاولة البحثية التي تضمنها هذا الكتاب؛ بصورة محددة دراسة العالم السري لتطبيقات علم النفس الكبرى في مجال المخابرات، ويقول المؤلف أن البحث في هذا المجال الغامض أو السري قد يثير تساؤل البعض: ما هي...إقرأ المزيد »
تاريخ التعذيب
لـ براين اينز
التعذيب بلا شك جريمة ضد الإنسانية. وقد ظهر في عصرنا مناهضة شديدة لممارسة التعذيب، على الرغم من أن التعذيب كان مشروعاً لمدة ثلاثة آلاف سنة على الأقل، وكان جزءاً من القوانين في أوروبا والشرق الأقصى. وعل...إقرأ المزيد »
أولاد حارتنا
لـ نجيب محفوظ
تعتبر هذه الرواية من أشهر روايات نجيب محفوظ وأكثرها إشكالية إذ يعالج المؤلف من خلال السيرورة الروائية والشخصيات مشاكل الإنسان الباحث عن مكان وهدف له في المجتمع والحياة. ويسجل محفوظ مع هذه الرواية نهاي...إقرأ المزيد »
التحليل النفسي والأدب
لـ جان بلامان نويل
يشكل هذا الكتاب مدخلاً إلى التحليل النفسي من خلال الدراسات الأدبية فلقد أعطى الأدب كثيراً إلى التحليل النفسي، غير أن هذا العلم رد إليه الكثير أيضاً. فحين يجتمع الاثنان فإنهما يقدمان مساعدة قيمة إلى ال...إقرأ المزيد »
تهذيب إصلاح المنطق
لـ الخطيب التبريزي
أسلوب متميز في مادته ومنهجه ومقاصده وتحقيقه وإخراجه. فلقد توزعت جهود علماء العربية منذ القرن الثاني، في سبيل الحفاظ على صفاء المنطق، أي: الكلام، وظهرت في صور شتى من التأليف، فكان لدينا الرسائل اللغوية...إقرأ المزيد »
مقدمة في علم الفن والجمال
لـ كامل محمد محمد عويضة
يعد علم الجمال في الأزمنة الحديثة قسماً منفصلاً من الفلسفة ولم يكن الجمال هكذا في زمن أفلاطون، ومع هذا فإن آراءه في الفن لا يمكن أن تكون مناسبة في الجدل أو الفيزياء أو الأخلاق، ومن جهة أخرى لا يمكن تج...إقرأ المزيد »