لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
علمُ المنطق هو ميزان الأفكار وقانونها، وهو سيِّد العلوم ورئيسها، وهو خادم العلوم ودليلها، ولكلِّ علم به تعلُّق، وهو علمٌ لا تنفصم عُراه؛ لكونها قضايا عقليَّة فطريَّة بحْتة.

أمّا كونه ميزاناً؛ لأ...إقرأ المزيد »

محصل أفكار المتقدمين والمتأخرين من العلماء والحكماء والمتكلمين
لـ فخر الدين محمد بن عمر الخطيب الرازى
كان شيخ الإسلام الإمام فخر الدين الرازي قد أسهم في المكتبة العربية بنفائس لا تعد ودرر لا تحصى وأفكار لا تستقصى، ولا يخفى على القارئ ما لهذا الإمام من باع طويل في هذا الميدان وما لكتبه من شهرة مرموقة و...إقرأ المزيد »
أفكار حول الموت والأزلية
لـ لودفيغ فويرباخ
أفكار حول الموت والأزليّة هو إنكار صريح للاعتقاد المسيحي بالخلود الشخصي، نداء من أجل الإقرار بالنوعية التي لا تنضب للحياة الوحيدة التي لدينا، وهجوم ساخر على مواقف ونفاقيات اللاهوتيين المحترفين في ألما...إقرأ المزيد »
إن من أهم العلوم التي ينبغي على الإنسان أن يتعلمها علم التوحيد، فهو علم عظيم، شأنه جليل قدره، يعالج أهم قضايا الإنسان على هذه الأرض: قضية الألوهية، وقضية الرسالة، وقضية الجزاء في اليوم الآخر. وقد ألف ...إقرأ المزيد »
إن كتاب البرهان للعالم الفاضل كلنبوي من أدق كتب المنطق، واستحسنه كثيرٌ من طُلاب العلوم الإسلامية، والأساتذة الكبار المتخصصين في العلوم العقلية، لما فيه من المسائل الدقيقة، وأمهات القضايا والمصطلحات ال...إقرأ المزيد »
مدخل جديد إلى فلسفة الدين
لـ مصطفى النشار
هناك مقولة أثيرة للفيلسوف الإنجليزي "فرنسيس بيكون" حينما وجد من أتهموا الفلسفة بأنها دعوة إلي الإلحاد قال: "إن القليل من الفلسفة قد يؤدي إلي ذلك, بينما الكثير منها يعمق الإيمان".
إن الإيمان ال...إقرأ المزيد »
حاشية الدسوقي على أم البراهين ( أًصفر )
لـ محمد بن أحمد بن عرفة الدسوقي المالكي
أم البراهين في العقائد، للشيخ الإمام محمد بن يوسف بن الحسين السنوسي المتوفى سنة 895هـ هو من أحسن التصانيف المختصرة التي جمعت عقائد التوحيد، ولأهميته عنى العلماء بتفسيره وبتدوين الحواشي التي توضح مضمون...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب مؤلفات أبو الوليد "ابن رشد" الحفيد، الأصيلة منه والتي كتبها ابتداء، وليس تلخيصاً أو شرحاً. منها "فصل المقالة في تقرير ما بين الشريعة والحكمة من الاتصال"، و"الكشف عن مناهج الأدلة في عقائد ال...إقرأ المزيد »
العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة " المجلد الثاني "
لـ عبد الوهاب المسيري
انتشرت في الآونة الأخيرة مصطلحات مثل: "التحديث" و"التنوير" و"العقلانية" و"العلمانية"... إلخ. وأحرز المصطلح الأخير على وجه الخصوص شيوعاً غير عادي في منطقتنا العربية والإسلامية، بل على مستوى العالم، بحي...إقرأ المزيد »
إن ما دفع المؤلف "إبراهيم علي السيد علي عيسى" إلى اختيار موضوع دراسته هذه هو حرصه على تعريف المسلمين بفضائل القرآن الكريم وسوره، وحثّهم على الاجتهاد في تلاوته وتدبر العمل به، وكذلك تنبيههم من الغفلة-ب...إقرأ المزيد »