لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تطور الفكر السياسي "الكتاب الخامس"
لـ جورج سباين
هذا هو الجزء الخامس من الكتاب بين يديك يصل بك إلى خاتمة هذا السفر الذي تناول الفكر السياسي وتطوره, واكتسب منذ ظهوره مكانة كلاسيكية في هذا المجال.

إن هذا الجزء من الكتاب يجول بك جولة واسعة في عال...إقرأ المزيد »

تطور الفكر السياسي "الكتاب الثالث"
لـ جورج سباين
بعد جزئين من هذا الكتاب لاقيا منك استقبالًا رائعًا, نقدم إليك الجزء الثالث, يسير بك غير الأفكار السياسية الكبرى في تاريخ الحياة البشرية. يطالعك الجزء الثالث بمكيافيللي وأفكاره الرجيئة العجيبة, ثم لا ي...إقرأ المزيد »
تطور الفكر السياسي "الكتاب الثاني"
لـ جورج سباين
هذا الكتاب كتاب جليل يجب أن يقرأه كل مثقف وهو موضوع كل عصر وكل دولة بل كل فرد. وقد قدر هذا الجانب غير واحد من الذين عرفوا قيمة هذا الكتاب فقال الأستاذ الكبير عباس محمود العقاد: "إن العلامة السنهوري لخ...إقرأ المزيد »
تاريخ الأفكار السياسية
لـ جاك توشار
لماذا التاريخ؟‏
يطرح المؤلف هذا السؤال في مقدمته ويقول: يبدو لنا في تعبير «تاريخ الأفكار السياسية» أن كلمة «تاريخ» هي أهم من كلمة «سياسي» فنحن لا نؤمن مطلقاً «بالسياسة الصرفة» بل يبدو لنا تاري...إقرأ المزيد »
1958 القصة - الأسرار - الوثائق
لـ عادل مالك
يحمل الكاتب والإعلامي المخضرم "عادل مالك"، بكتابه هذا، القارئ من تعقيدات السياسة في أيامنا، ويزرعه في منتصف الخمسينات من القرن الماضي، ويجعله يعيش، لحظة بلحظة، تطور الأحداث حتى وقوع الإنفجار، ويمكّنه،...إقرأ المزيد »
إيران والمشرق العربي مواجهة أم تعاون؟
لـ سركيس أبو زيد
ينطلق هذا الكتاب من السؤال عن طبيعة العلاقات بين إيران والمشرق العربي، هل هي محكومة بالمواجهة والتصادم أم هناك خيار مشترك للتعاون والتساند؟... إن التجاور الجغرافي بين الدول والمجتمعات والحضارات يفرض ا...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو محاولة جديرة بالإهتمام تقرأ فيها الباحثة "ميّ محمد الخليفة" تاريخ المنطقة السياسي (وبالذات البحرين). مما جاء في مقدمة كتابها تقول: "ومع اكتشاف عدم تطابق الأقوال وبعد التاريخ المروي عن ال...إقرأ المزيد »
تطور الفكر السياسي
لـ جورج سباين
يعد كتاب "تطور الفكر السياسي" في طليعة المراجع العالمية التي جمعت شتات النظريات السياسية منذ فجر التاريخ فأوعت، كما يقولون، ونفذت إلى صميمها تحللها تحليلاً عميقاً يجمع بين دقة البحث العلمي والنصفة في ...إقرأ المزيد »
يحمل هذا الكتاب جواباً عن سؤال محوريّ، طالما تردّ في أدبياتنا العربية: "من المسؤول عن تعثّر النهضة، أو مشروع الحداثة العربية، العوامل الخارجية أم العوامل الداخلية؟". ويرى الباحث أن الإجابة عن السؤال ا...إقرأ المزيد »