لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تعيش حركة الإخوان المسلمين "حالة تحول" تعاني جرائها مخاض تغيرات كبرى وجوهرية تخرج بها من حالة "السكون" أو "الجمود" التي اعتادها منظار كثير من الباحثين والمراقبين ما زالوا يعيدون إنتاج نفس الصورة التي ...إقرأ المزيد »
يعالج هذا الكتاب حياة الجواري والغلمان ودورهم كمماليك سياسيًا واجتماعيا في مصر في العصرين الفاطمي والأيوبي (358- 648هـ/ 969-1250م).
وقد آثرت اختيار هذا الموضوع والبحث فيه لما لهؤلاء المماليك من...إقرأ المزيد »
الإخوان المسلمون من حسن البنا إلى مهدى عاكف
لـ عبد الرحيم على
"الإخوان المسلمون من حسن البنا إلى مهدي عاكف" هو الجزء السابع من موسوعة الحركات الاسلامية التى تخرج بالتعاون بين المركز العربي لدراسة الحركات الإسلامية ومركز المحروسة للنشر والمعلومات.. يتناول بالرصد ...إقرأ المزيد »
يأجوج ومأجوج "من الوجود حتى الفناء"
لـ منصور عبد الحكيم
يأجوج ومأجوج عاشوا فى الجزء الشمالى الشرقى من قارة آسيا بعد الطوفان، وإستقر يافث بن نوح عليه السلام فى تلك المنطقة حيث إنهم من نسله، وأطلق عليهم القرأن الكريم يأجوج ومأجوج، بينما العرب أسموهم المغول و...إقرأ المزيد »
القضايا الكبرى
لـ مالك بن نبي
إنه وعندما نستذكر بن نبي فهذا يعني أننا نتكلم عن معنى الوجود، عن فن بناء الأمة، عن المستقبل التاريخي، فن بناء مفهوم الإنسانية في نهاية القرن. وهذا الكتاب (القضايا الكبرى) يضم نصوصاً لخمس محاضرات ألقاه...إقرأ المزيد »
طومان باى
لـ أسامة حسن
لا نستطيع ان نفصل قضية تكوين جماعات العنف الدينى فى مصر - والتى تشكلت مع بداية السبعينيات عن المناخ العام الذى سبق تلك السنوات فلقد أحدثت هزيمة يونيو 1967 شروخا نفسية كبيرة داخل قطاعات واسعة من الشعب ...إقرأ المزيد »
تشهد الساحة السياسية والحزبية بين الحين والآخر ، وبخاصة في مواسم الانتخابات العامة ، هرولة العديد من القوى الحزبية والسياسية المصرية، طلبا لمباركة جماعة الإخوان المسلمين. بعض هذه القوى والاحزاب ترفع ش...إقرأ المزيد »