لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أفكار حول الموت والأزلية
لـ لودفيغ فويرباخ
أفكار حول الموت والأزليّة هو إنكار صريح للاعتقاد المسيحي بالخلود الشخصي، نداء من أجل الإقرار بالنوعية التي لا تنضب للحياة الوحيدة التي لدينا، وهجوم ساخر على مواقف ونفاقيات اللاهوتيين المحترفين في ألما...إقرأ المزيد »
الروح.. ذلك المجهول
لـ محمد عبد العزيز خليفة
ما الذي يعنيه مفهوم الروح؟ وما الفرق بينها وبين النفس، وهل هناك مناطق تداخل تجمعهما، أو نقاط تباعد تفصل بينهما؟ وهل تعني الوفاة الموت، أم هما أمران مختلفان؟ هل هناك وفاة قبل الموت، أو بعده؟ ما حقيقة ا...إقرأ المزيد »
إزاى تشوف ربنا؟
لـ أحمد جمال البنا
لا شك أنه لم يسر علي هذه الأرض أحد إلا سأل نفسه سؤالاً: من جاء بي إلي هذه الحياة؟
ثم... من خلق من خلقني؟ من خلق هذا الكون؟ من أودع في الإنسان الخير والشر؟ ولماذا خلق الله الشر؟
وماذا بعد...إقرأ المزيد »
جمالية الدين " معارج القلب إلى حياة الروح "
لـ فريد الأنصاري
هذا الكتاب يبين الحقيقة الجمالية الجوهرية في الإسلام، عقيدة وشريعة، كما يبين نوابض الحسن من ذلك في مجال التدين؛ عسى ألا يعمينا دخان الحرائق المشتعلة بهذا الزمان عن مشاهدة ما لدينا من ثروة جمالية والتج...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب مؤلفات أبو الوليد "ابن رشد" الحفيد، الأصيلة منه والتي كتبها ابتداء، وليس تلخيصاً أو شرحاً. منها "فصل المقالة في تقرير ما بين الشريعة والحكمة من الاتصال"، و"الكشف عن مناهج الأدلة في عقائد ال...إقرأ المزيد »
نسيج الإنسان الفاسد
لـ إيزايا برلين
عنوان هذا الكتاب مأخوذ من قول لِكَانْت هو من الاستشهادات الأثيرة لدى "إيزايا برلين": "من نسيج الإنسان الفاسد لم يصغ أيّ شيء مستقيم أبداً". وهو يضم أربع مقالات وقع عليها الاختيار لترجمتها إلى اللغة الع...إقرأ المزيد »
مقاربات في الجماليات المعاصرة
لـ كمال بومنير
يقدم هذا الكتاب المرسوم بــ مقاربات في الجماليات المعاصرة، الذي يجمع بين دفتيه العديد من الدراسات والبحوث التي تخص مجال فلسفة الفن والجماليات التي أخذت موقعاً متميزاً في الحقل الفلسفي الغربي المعاصر. ...إقرأ المزيد »
لماذا يؤثر فينا الجمال؟ وما هو مفهومه؟ وكيف نفرّق بين الجميل والجليل؟

هل يشعر الفنان بغربة حقيقية؟ وهل كل تلك الأعمال الفنية التي يقدّمها الفنانون تؤكد مفهوم الغربة التي يعيشونها في عقولهم ووجدا...إقرأ المزيد »

رسائل إلى رجل حكيم - رسائل فلسفية
لـ ناجي التكريتي
"الرسالة المائة... أيها الرجل الحكيم: وها أنا ذا أكتب لك الرسالة المائة، وآمل ألا يكون قد ألححت عليك بتكرار الأفكار، ولا أنت قد ملك ما وردت أن أوصله إليك، كل الذي أريد أن أخفي به في رسالتي هذه إليك، ه...إقرأ المزيد »