لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الكلمات والأشياء
لـ ميشيل فوكو
يشكل كتاب فوكو هذا (الكلمات والأشياء) في تحولات الفكر الغربي الراهنة مرجعاً أساسياً لفلسفة الحداثة وعقلنة قطائعها التاريخية الرئيسية، وصولاً إلى ما يتجاوزها هي بالذات نحو ما يسمى اليوم بالحداثة البعدي...إقرأ المزيد »
دراسات في الفلسفة الوجودية
لـ عبد الرحمن بدوي
الوجودية مذهب في الوجود محدد تمام التحديد، يقوم على مبدأ أساسي سهل بسيط هو أن وجود الإنسان هو ما يفعله، فأفعال الإنسان هي التي تحدد وجوده وتكونه، ولهذا يقاس الإنسان بأفعاله، فوجود كل إنسان بحسب ما يفع...إقرأ المزيد »
إنشاد المنادى
لـ مارثن هيدجر
يضم هذا الكتاب مجموعة المحاضرات التي كتبها مارتن هيدجر حول شعر جورج تراكل وهولدرلن انطلاقاً من الترجمة الفرنسية: حول شعر جورج تراكل: 1-الكلام، 2-الكلام في عنصر القصيدة، 3-السبيل نحو الكلام، في "التوجي...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب أبحاث لمارتن هيدجر، قطب الفلسفة الوجودية تتناول رأية في ماهية وفى علم ما بعد الطبيعة ثم ماحضرة فى ماهية الشعر اتخذت نماذج لها من شعر هيلدران الشاعر الألمانى.
والبحث الأول فى هذا ا...إقرأ المزيد »
نيتشه - نبي المتفوق
لـ يوحنا قمير
يعرض المؤلف من خلال هذا الكتاب، السيرة الذاتية لنيتشه، الفيلسوف الشاعر، ثم يعرض لأفكاره يحللها، يناقشها لينتهي بتقويم لفلسفة نيتشه ببعض أحكام جامعة. ومن ثم يخصص قسماً من الكتاب لمختارات انتقاها من تأل...إقرأ المزيد »
يحق لنا أن تتصور على سبيل الإفتراض أن عقلاً من ذلك النوع الذي ينبغي أن يبلغ نمط "العقول الحرّة" داخله الإكتمال نضجاً وحلاوة في يوماً ما، قد أنجز بالنهاية حدثه الحاسم في فعل إنعتاق عظيم، وأنه لم يكن في...إقرأ المزيد »
الفلسفة الوجودية
لـ زكريا ابراهيم
كثير من الفلسفات والأيدلوجيات ظهرت في حياة البشرية خاصة فى القرنين الماضيين. حملت الشعوب والحكومات على الصراع والجدال وأحيانا الحروب. من اهم تلك الفلسفات التى ظهرت هى الوجودية. بحر واسع قد تجد الوجودي...إقرأ المزيد »