لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التوريق ومدى اهميته في ظل قانون الرهن العقاري
لـ عبيد علي أحمد الحجازي
رغم ان التوريق لم يتجاوز عمره عقدين من الزمان إلا انه اصبح ظاهرة Phenomenon تفرض نفسها على أسواق الأوراق المالية وتمتد آثارها إلى السياسات المالية والنقدية والاقتصادية على المستوى الدولي ومن ثم فقد عن...إقرأ المزيد »
تسعى الحكومة الأمريكية الآن إلى تدويل أزمة الرهن العقارى الأمريكية، ومحاولة تحويلها فى قطاعات الاستثمار العقارى فى مصر ودول الخليج العربية وخاصة فى دبى ومصر وأبوظبى وقطر والبحرين والكويت.

ويتناو...إقرأ المزيد »

الرهن والتمويل العقارى
لـ حسين محمد جمعه
صدر بمصر قانون ينظم هذه المنظومة العقارية منذ عام 2001 ولكن شابته يعض المشاكل فى التطبيق.. وتتمثل هذه المشاكل فى تسجيل العقارات كما ذكرنا.. ثم ارتفاع نسبة الفائدة.. ثم تخوف راغبي التملك من شروط البيع ...إقرأ المزيد »
وسوف نتحدث في هذا البحث عن النقاط التالية: الفصل الأول: حقيقة الرهن ومشروعيته وطبيعته. المبحث الأول: حقيقة الرهن في الفقه الإسلامي والقانون المدني. المبحث الثاني: مشروعية الرهن. المبحث الثالث: طبي...إقرأ المزيد »
"لا يغلق الرهن من صاحبه الذي رهنه له غنمه وعليه عرمه" فقد وضع الحديث الشريف أساسا لتعامل الدائن مع العين المرهونة، وعلاقة المدين بها وأن الرهن لا يحول بين العين وبين صاحبها فغلاله وزوائده، ونماؤه ومنا...إقرأ المزيد »
يقصد بالتأمينات العينية مجموعة الوسائل التي تضمن الدائن من خطر عدم إيفاء الدين في موعد استحقاقه وتتيح له استيفاء الدين في هذا الموعد.
ويتم بمقتضاها تخصيص مال معين أو أموال معينة لضمان إيفاء الدين...إقرأ المزيد »
الرهن والتمويل العقاري
لـ حسين جمعة
الرهون العقارية والأزمة المالية العالمية
لـ نصر أبو الفتوح فريد
حازت الأزمة المالية العالمية على اهتمام مختلف الكتاب والباحثين في المجالات المختلفة الإقتصادية والإدارية والقانونية وغيرها، وأصبحت حقلاً خصباً للبحث والدراسة، وكانت معظم الكتابات تتناول الآثار الإقتصا...إقرأ المزيد »