لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كيف يفهم اليهودي دينه؟ كيف يشرحه، ويعبر عنه؟ كيف يعيشه ويطبق شرائعه ونواميسه؟ كيف يعي، هو نفسه، تاريخه ويرويه؟ كيف يقنن شرائعه لتتجاوب مع العصر؟ كيف يعلم مبادئ دينه لأبنائه، إنها المقاربة الداخلية للأ...إقرأ المزيد »
تاريخ اللغات السامية
لـ إسرائيل ولفنسون
إذا كان علماء الغرب قد اعتنوا منذ القرن الثامن عشر بالبحث فى التاريخ اللغات السامية وأمكنهم أن يصلوا إلى نتائج باهرة فان هذه البحوث لا تزال مجهولة لدى الأمم الشرقية إلى الآن.

وإذا كانت هناك أغرا...إقرأ المزيد »

من علماء وفلاسفة اليهود، أسلم في الأندلس وتهود في مصر، كتب كتابه الشهير دلالة الحائرين واحتوى فيه العديد من الآراء الفلسفية والشروح عن أرسطو وأفلاطون متأثرًا بما درسه عن أساتذته في الفلسفة كابن طفيل و...إقرأ المزيد »
ليس ويل ديورانت غريباً عن القارئ العربي، فهو مؤلف ذاك الكتاب الضخم المعروف باسم قصة الحضارة والذي تم نقله إلى العربية. وها هو كتابه "قصة الفلسفة" بين يدي القارئ العربي مترجماً. ويمكن وصف هذا الكتاب ال...إقرأ المزيد »
كتاب الحروف
لـ أبو النصر الفارابي
كتاب "الحروف" الذي ينشر قصة على هذه الصفحات لأول مرة هو من أكبر مصنفات أبي نصر الفارابي وأعظمها غناء للمهتمين بدراسة الفكر العربي عامة والفلسفة الإسلامية وفقه اللغة العربية خاصة، كتبه أمام المنطقيين ف...إقرأ المزيد »
تهافت الفلاسفة
لـ أبي حامد محمد بن محمد الغزالي الطوسي
الغزالي عملاق الفكر الإسلامي بلا منازع. وَعَى علوم الدنيا والدين، فتجاوز سابقيه فهو الفقيه الأصولي والمتكلم الذي حرس العقيدة ودافع عنها، فأظهر الحق الذي حاول المبتدعة تحريفه، وهو الفيلسوف، وكتابه "تها...إقرأ المزيد »
الكلمات والأشياء
لـ ميشيل فوكو
يشكل كتاب فوكو هذا (الكلمات والأشياء) في تحولات الفكر الغربي الراهنة مرجعاً أساسياً لفلسفة الحداثة وعقلنة قطائعها التاريخية الرئيسية، وصولاً إلى ما يتجاوزها هي بالذات نحو ما يسمى اليوم بالحداثة البعدي...إقرأ المزيد »
موسوعة مصطلحات الفلسفة عند العرب
لـ جيرار جيهامي
بواسطة الصوغ القياسي-التوليدي، واختبار الحروف الأقرب بياناً في قوالبها عن مقصود النفس ومرامي العقل، طوّع فلاسفة العرب والناقلون قبلهم اللغة العربية تمشياً مع مقتضيات العلوم الدخيلة ومراميها، وبذلك انف...إقرأ المزيد »
تاريخ يوسيفوس اليهودي
لـ يوسيفوس
إن دراستنا لفكر البيضاوي تقوم على دعامتين أساسيتين نادى بهما كبار الباحثين في العصر. وتتمثل هاتان الدعامتان في المنهجين التاريخي والمقارن فالأول يمكننا من تتبع الفكرة للرجوع بها إلى منابعها الأولى كما...إقرأ المزيد »